أذان الظهر في مكة المكرمة سيشهد ظاهرة كونية فريدة  الجمعة المقبل التخطي إلى المحتوى

أذان الظهر في مكة المكرمة سيشهد ظاهرة كونية فريدة  الجمعة المقبل

أذان الظهر في مكة المكرمة سيشهد ظاهرة كونية فريدة  الجمعة المقبل
مكة المكرمة

وكالة اليوم الاخبارية – أشار قسم علوم الفلك والفضاء في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، أن يوم الجمعة المقبل سوف تشهد مكة المكرمة وفى تمام الساعة 12 و 18 دقيقة ظاهرة كونية فريدة من نوعها، فأوضح أن الشمس سوف تكون عموديه على الكعبة المشرفة.

 

وأكد قسم الفلك أن الشمس في تلك اللحظة سوف تكون على ارتفاع 90 درجة وذلك عن مكة المكرمة، وأوضح أن الشمس سوف تظهر في تلك الوضعيه لدقائق معدودة، والهدف من إظهار تلك الظاهرة هو تحديد القبلة بشكل دقيق للغاية.

 

ويذكر أيضا أن تلك الظاهرة تظهر مرتين فقط في العام، حيث تتعامد فيها الشمس على مكة المكرمة، فسوف تتعامد الشمس يوم 27 مايو القادم ويصادف أن يكون يوم جمعة وذلك ساعة صلاة الجمعة، فسوف تكون الشمس وقتها واقعة بين مدار الجدي ومدار السرطان، وتكون متعامدة على المدن التي تقع بين هذين الخطين ويكون مرتين في العام.

 

ويذكر أن مدار الجدي يحدد عند خط عرض 23.5 جنوب خطلاستواء، بينما مدار السرطان فيكون عند خط عرض 23.5 شمال خط الاستواء، كما أن ذلك يحدث نتيجة ميلان محور الأرض على مدارها بنفس القيمة مما يمكن المسلمين من تحديد القبلة الخاصة بالصلاة ليدهم بشكل دقيق للغاية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *