السعودية تحدد الحد الأعلى لتحويلات المالية للوافدين وتجبرهم على الاستثمار داخل المملكة التخطي إلى المحتوى

السعودية تحدد الحد الأعلى لتحويلات المالية للوافدين وتجبرهم على الاستثمار داخل المملكة

السعودية تحدد الحد الأعلى لتحويلات المالية للوافدين وتجبرهم على الاستثمار داخل المملكة
تحويلات مالية

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت اللجنة المالية أقتراحها لمجلس الشورى والمتعلق بتحديد الحد الأعلى لتحويلات المقيمين في المملكة، وذلك للعمل على استثمار أمولهم بداخل المملكة بدلا من العمل على تحولها للخارج، وذلك ما يعد من شأنه اعادة الفائدة المالية لاقتصادها والعمل على ازدهاروا.

 

فقد أكد مصدر أمني أن الإقتراح جاء من “حسام النقري” أحد أعضاء مجلس الشوري، والذي أشار من خلال الإقتراح الذي عمل على تقديمة بتشجيع الوافدين والمقيمين بالمملكة للعمل على استثمار أموالهم ومدخراتهم المالية داخل المملكة، ذلك بالإضافة إلى  العمل على وضع سقف معين لتلك التحويلات.

 

كما أوضح المصدر أنه جاء في الاقتراح إيقاف الوافدين من ممارسة الأعمال الإضافية للعمل على جمع المزيد من الأموال، فذلك الأمر سوف يجعلهم يحصلون على أموال أخرى من خلا استثمارهم لأموالهم بداخل المملكة، وذلك ما يعمل على توفي فرص عمل جديدة للسعوديين.

 

وأضاف المصدر أن اللجنة سوف تعمل على إستضافة بعض من الجهات المعنية بالأمر وذلك لإتخاذ أرائهم وإقتراحاتهم للعمل على تنفيذه في الفترة القادمة، تلك الجهات الممثلة في وزارة العمل ووزارة الداخلية وأيضا وزارة المالية السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *