السعودية توافق على إصدار 63 ألف تأشيرة لحجاج إيران التخطي إلى المحتوى

السعودية توافق على إصدار 63 ألف تأشيرة لحجاج إيران

السعودية توافق على إصدار 63 ألف تأشيرة لحجاج إيران
حج

وكالة اليوم الاخبارية – أكد رئيس مجلس المؤسسة الأهلية لمطوفي إيران الدكتور طلال قطب، إن المملكة لم تغير اتفاقياتها مع إيران، وترفض تسييس الحج، والتعاطي مع الأمور بطريقة تثير البلبلة، أو تقطع على الحجاج المقبلين من بقاع الأرض كل سكينتهم، وما زالت تقدم وتعطي كما عهدناها.

 

وأشار أن المملكة وافقت على منح إيران 63 ألف تأشيرة حج، تتم عن طريق الرابط الإلكتروني الذي يمكن الحجاج من التسجيل به عبر موقع التأشيرات الرسمي، وذلك من خلال إدخال بيانات حجاجهم باستخدام النظام الإلكتروني الموحد لحجاج الخارج.

 

يذكر أن رابطة العالم الإسلامي بمكة، أدانت ورفضت موقف إيران الذي نص على رفض توقيع الإتفاق لإنهاء ترتيبات حجّ هذا العام، وحمّلت الرابطة النظام الإيراني المسؤولية الكاملة إزاء تفويت الفرصة على أبناء الشعب الإيراني الراغبين في أداء الحج والعمرة وزيارة المدينة المنورة، من خلال وضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق نهائي يُنظم قيام الحجاج الإيرانيين بأداء فريضة الحج.

 

يذكر أن تنظيمات الحج لهذا الموسم مختلفة عن أيام عام لأكثر من سبب أولها إعادة التنظيم حرصا على أرواح الملايين التي تتهافت من كل بقاع الأرض، وثانيها تحسبا لأي طارئ أمني لا قدر الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *