الوافدين يسيطرون على أسواق الخضار في مكة ويطلبون إنهاء كمبارس السعودة التخطي إلى المحتوى

الوافدين يسيطرون على أسواق الخضار في مكة ويطلبون إنهاء كمبارس السعودة

الوافدين يسيطرون على أسواق الخضار في مكة ويطلبون إنهاء كمبارس السعودة
الوافدين يسيطرون على أسواق الخضار في مكة ويطلبون إنهاء كمبارس السعودة

وكالة اليوم الاخبارية – تمكنت العمالة الوافدة مرة أخرى من السيطرة على عمليات البيع والشراء وذلك في أسواق الخضار والفواكه في العاصمة المقدسة، ذلك في الوقت الذي يحاول بعض الشباب السعوديين نقل صورة وهمية للسعودة أمام مسؤول تطبيق النظام، ذلك مقابل أجر يومي قدره 150 ريالا.

 

ومن خلال رصد سوق الخضار في كعكعة، تجد الوافدين الأسيويين والأفريقيين يديرون منافذ البيع الخاصة بهم في شئ من التخوف وذلك يرجع لتحايل على مراقبي الأسوق بغطاء السعودي.

 

ويذكر أيضا ان تطبيق نظام كمبارس سعودي يحدد بعدد ساعات ميعنة تمثلت من الساعة السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومن الرابعة عصرا وحتى 11 مساء، وذلك ما يحاول الشباب السعوديين إظهاره بالفعل، ويتم إستلام المرتب بشكل يومي للعماله.

 

كما طالب عدد من المواطنين ضرورة تنفيذ تطبيق السعوده على كافة المحلات السعودية بالإضافة إلى  ضرورة وجود شهادة صحية بالإضافة إلى  تنفيذ غرامات على الملحات التي لا تشتمل على عمالة سعودية، مشيرا إلى  أن هانك بعض من المحلات التي يتم استأجرها من الباطن للعمالة.

 

وقد أوضح أحد العمالة الوافدة بأنهم يستطيعون تحمل المشقة أكثر من العمالة السعودية، مشيرا إلى  أن العماةل الوافدة تتمكن من سير عملية البيع والشراء في أسواق الخضروات والفواكه بشكل أكثر نظاما، ذلك في الوقت الذي طالب فيه أحد السعوديين ضرورة وضع قوانين صارمة والأنتظام على مراقبة الأسواق، وذلك للعمل على تنفيذ حلقة الخضار سعودة التي يتحدثون عنها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *