محاولة تهريب أموال غير شرعية بالكويت

كتب : رشا علي اَخر تحديث : 25 مايو 2016

وكالة اليوم الإخبارية

محاولة تهريب أموال غير شرعية بالكويت

إستطاع رجال إدارة المباحث العامه الجنائية بالكويت من العمل على الإطاحه بوافدين عربيين قاما بالمحاوله بإدخال كميات كبيرة من الأموال غير المشروعة لحسابات وهمية كانت بأحد البنوك المحلية وكان ذلك عن طريق دعم  أحد الموظفين لهم .

 

وهذه المعلومات كانت سرية ولكنها وصلت لمدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالكويت وهو لواء محمود الطباخ أفادت بوجود بعض المحاولات لغسيل الأموال التي قام بها شخصان واحد منهم يحمل الإقامة والثاني حضر للبلاد بدعوة زيارة.

 

ومن خلال تلك المعلومات قام فريق من رجال المباحث بالتحرك وبدأوا بعملية البحث والمتابعة لتلك المهمه، حيث تم التبين والتأكد من صحة المعلومات، وكشفت كذلك التحريات بوجود شخص ثالث يقوم بالعمل في أحد البنوك المحلية وهو أيضا منضم معهما في عمليات غسيل الاموال.

 

وبعد أن تم استصدار الإذن من النيابة فقد حدثت المداهمة في سكن المتهم الأول والرئيسي والذي يسكن في النقرة وتم العثور معه على بعض العملات المختلفه تقدر قيمتها بحوالي 200 الف دينار ولم يستطيع أن يثبت مصدرها وأثناء خضوعه لتحقيق مكثف وأكد أن الأموال التي تم تهريبها من افريقيا مهدت لفتح الحسابات البنكية في دولة الكويت والعمل على تبييضها فقام بالإعتراف على الشريكين وقد تم العمل على استدعائهما للتحقيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *