مجلس التعاون الخليجي فرض ضرائب على السلع الغذائية بنسبة 100% التخطي إلى المحتوى

مجلس التعاون الخليجي فرض ضرائب على السلع الغذائية بنسبة 100%

مجلس التعاون الخليجي فرض ضرائب على السلع الغذائية بنسبة 100%
مجلس التعاون الخليجي

وكالة اليوم الإخبارية – قال المتحدث عن مجلس التعاون  لإحدى الصحف المحلية الكبرى إن الضرائب  التي من المتوقع فرضها وهي المتعلقة بالقيمة المضافة وضرائب السلع  الغذائية ستفرض على السلع المستوردة والتي تعتمد على إدخال السكر ضمن مكوناتها مثل المشروبات الغازية .

الإتفاقيات الضريبية

 

أضاف المتحدث أن القيمة الضريبية والمعتزم فرضها قر يباً هي ضمن الإتفاقية الضريبية للسلع بمنطقة الخليج وأن هناك نقطتان فقط للتوصل لإتفاقية كاملة الملامح وعرضها علناً على الجميع .

 

وأضاف أنه قد تم فرض ضريبة على المنتجات التي تحتوي على السكر والمنتجات التي تحتوي على الملح وأن النسبة طردية تقاس بنسبة السكر للمنتج وكذلك الحال للمنتجات التي يدخل بتكوينها الملح لتكون نسبة وتناسب بين المنتج ومكوناتة الداخلية التي تشتمل على الملح ضمن المكونات الأساسية .

 

وأضاف أن دول الخليج تعتمد في مواردها المالية على النفط والذي يشكل نسبة ال80% مما يعرضها للخطر في حين تناقص أسعار الطاقة بالمستقبل القريب وكان لزاماً على المجلس من تعديل فرض الضرائب والنسب وتقنين إستيراد السلع الغذائية وأضاف أن القيمة المضافة على السلع الغذائية ليست وليدة اللحظة ولكنها كانتىفكرة عشر سنوات ماضية ولكن الأمر لم يناقش ويؤخذ بشأنه قرارات منذ تلك الفترة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *