الجوازات السعودية : تنازل صاحب العمل عن بلاغ تغيب العمالة المنزلية أو الترحيل التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية : تنازل صاحب العمل عن بلاغ تغيب العمالة المنزلية أو الترحيل

الجوازات السعودية : تنازل صاحب العمل عن بلاغ تغيب العمالة المنزلية أو الترحيل
الجوازات السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت الجوزات السعودية في بيان خاص بها أنها قررت في شأن تلك البلاغات التي تتعلق بالعمالة المنزلية والتي يقوم بتقدمها صاحب العمل، أما أن يتنازل صاحب البلاغ أو أن يتم ترحيل الهمالة المنزلية الموجه إليها البلاغ.

 

فقد أعلنت الجوازات بشكل رسمي عن تلك الخدمة الجديدة الت يعملت على إطلاقها إلا وهي خدمة التبليغ عن العمالة المنزلية، والتي يكون من شأنها تمكن صاحب العمل من تسجيل بلاغ التغيب بشكل آلي، وذلك ما يكون من خلال الخدمات الإلكترونية الممثلة في خدمة ” أبشر”.

 

شروط الخدمة الجديدة

فقد أعلنت الجوازات أن الخدمة الجديدة المقدمة يعد لها شروط عدة تمثلت في أن تكون هوية المقيم ورخصة إقامته سارية المفعول، ذلك بالإضافة إلى  أن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل عامل، كما أن من ضمن تلك الشروط أنها لا توفر تأشيرات خروج نهائية للعمالة الموجه إليها البلاغ.

 

كما أضافت “الجوازات” وفقا لما نشرته الصحف السعودية أن صاحب العمل لا يمكن له إلغاء البلاغ المقدم على خدمة “أبشر” ، فيجب عليه مراجعة إدارة الوافدين خلال أسبوعين من تقديمه للبلاغ.

 

كما أوضحت أن بعد مرور الاسبوعين لا يمكن إلغاء البلاغ وذلك يكون بشكل نهائي، ويصبح المقيم مراقب حتى أن يتم ترحيلة من المملكة، ويصبح بقائه في المملكة مخالف لشروط العمل والإقامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *