الكويت ستقوم بتوقيع عقد بتكلفة مليار دولار لتشيد مدينه جنوب المطلاع التخطي إلى المحتوى

الكويت ستقوم بتوقيع عقد بتكلفة مليار دولار لتشيد مدينه جنوب المطلاع

الكويت ستقوم بتوقيع عقد بتكلفة مليار دولار لتشيد مدينه جنوب المطلاع
الكويت ستقوم بتوقيع عقد بتكلفة مليار دولار لتشيد مدينه جنوب المطلاع

وكالة اليوم الإخبارية -أقر ناضر الخريبط المكلف بإدارة التخطيط بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، أنة من المتوقع بشكل كبير أن تقوم دولة الكويت بتوقيع عقدا خلال أسبوعين من الأن بمقدار مليار دولار ضمن مشروع مشترك بين الجانب الأيطالي المتمثل في ” ساليني امبرجيلو” والجانب التركي المتمثل في” ليماك ” في بناء مدينة جنوب المطلاع.

أبلغ الخريبط الصحافيين في مؤتمر دبي، أن العقد يتضمن إقامة طريق وتنفيذ عمليات أخرى للبنية الأساسية وستقوم الحكومة الكويتية بتمويل هذا المشروع عن طريق احتياطيات الحكومة، كما أشار سيادته عن توقيع عقد، من المقرر تنفيذه خلال الشهر الجاري بمقدار 80 مليون و 90 مليون دولار، مع ” هيل انترناشونال ” لإقامة مدينة جنوب المطلاع.

وتم الإتفاق على كامل بنود العقد، كما أوضح سيادته أن هذا المشروع هو المرحلة الأولى من خطة تنمية حضرية على مساحة 100 ألف كيلومتر في منتصف دولة الكويت ومن المتوقع أن يكون عدد سكانه نحو 400 ألف نسمة بعد الأنتهاء من المشروع كامل الخدمات.

وتعتبر الكويت من أحدي أغني دول العالم من حيث دخل الفرد وتوفير جميع ما يرضي المواطنين طوال حياتهم  ألا أنها تفتقر بشكل واضح إلى المشروعات العمرانية التي تدعمها الحكومة مما يترتب على ذلك أثار سلبية وخاصة على الشباب الذين يجدون صعوبة بالغة في أيجاد مسكن مريح لذلك تعهدت الحكومة ببذل قصارى جهدها لتنال الرضي من قبل شبابها.

كما أقر الخربيط أنهم الآن بصدد تحديد الشروط المسبقة الواجب فعلها لاختيار أفضل المقاولون في المشاركة بالمناقصة .

وتعهدت الحكومة أنها بصدد إبرام اتفاقيات من هذا النوع لحل مشكلة الإسكان والحد منها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *