الكويت: مكافأة تتراوح من 250 إلى 1500 دينار لغير المشاركين في إضراب"النفط" التخطي إلى المحتوى

الكويت: مكافأة تتراوح من 250 إلى 1500 دينار لغير المشاركين في إضراب”النفط”

الكويت: مكافأة تتراوح من 250 إلى 1500 دينار لغير المشاركين في إضراب”النفط”

وكالة اليوم الاخبارية – حددت مؤسسة البترول الكويتية، مكافأت للعاملين الغير مشاركين في الإضراب، وجعلت المكافأة على 4 فئات تتراوح بين 1500 دينار و 250 ديناراً بشرط أن يكونوا من العاملين على عقود مباشرة وليسوا من شاغلي الوظائف القيادية.

 

وقال مصدر أعلامي محلي، انه حصل على نسخة من موجهة للرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية والشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود أن “مكافأة الفئة الأولى 1500 دينار وهي للعاملين بالمجالات الفنية بشركة نفط الكويت والبترول الوطنية الذين عملوا بنظام المناوبة لمدة 13 ساعة يومياً أثناء فترة الإضراب”.

 

وحددت الرسالة “1000 دينار مكافأة الفئة الثانية للعاملين في مجال الوظائف الفنية المستندة المباشرة لدوائر العمليات في شركة نفط الكويت والبترول الوطنية وللعاملين بالعمليات الفنية بشركة ناقلات النفط وشركة الكيماويات البترولية”.

 

وأوضح أن “مكافأة الفئة الثالثة 500 دينار للعاملين بمجالات العمل الأخرى المساندة لدوائر العمليات في شركة نفط الكويت والبترول الوطنية وناقلات النفط الكويتية وصناعة الكيماويات البترولية”.

 

وحدد «مكافأة الفئة الرابعة 250 ديناراً للعاملين في القطاع النفطي الذين كانوا على رأس عملهم أثناء فترة الإضراب ومن ضمنهم العاملين بمجال الإطفاء ومستشفى شركة نفط الكويت».

 

وأكدت الرسالة أن «صرف المكافأة سيتم وفق 4 شروط الأول أن يكونوا من غير شاغلي الوظائف القيادية ومن العاملين على عقود مباشرة مع الشركة أو المؤسسة ولا يشمل العاملين على عقود العمل بمرتب مقطوع (الخدمات وعقود العمل الموقتة وعقود المقاولين) على ان يتم احتساب المكافأة بنسب وتناسب عن أيام العمل الفعلية أثناء الإضراب ثلاثة أيام من الأحد 17 ابريل إلى الثلاثاء 19 أبريل، وتصرف كذلك للعاملين أو الموظفين الذين كانوا في مهام عمل رسمية وتدريبية وتستبعد أيام الإجازات بكل أنواعها”السنوية – المرضية – الطارئة – ومرافق مريض – ومرافقة زوج – والوضع – و الأمومة.. إلخ”.

 

وأكد كذلك ان “يمنح العامل المستحق للتعويض عن العمل الإضافي مبلغ تعويض عن ساعات العمل الإضافية أثناء الإضراب وفي حال كان مبلغ التعويض عن العمل الإضافي أقل من المبلغ المحدد للفئة يتم منح العامل الفرق بين المبلغين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *