على ماذا اتفقت السعودية وإيران في ملف الحج ؟ التخطي إلى المحتوى

على ماذا اتفقت السعودية وإيران في ملف الحج ؟

على ماذا اتفقت السعودية وإيران في ملف الحج ؟
على ماذا اتفقت السعودية وإيران في ملف الحج ؟

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الوزارة قد اتفقت مع الجانب الإيراني في الموضوع المتعلق بالحجاج الإيرانيين، وذلك بعد الاتفاق على الأطر المبدئية في اجتماع أمس، ذلك الذي عقده “الدكتور محمد صالح بنتن” وزير الحج والعمرة، وذلك في مقر الوزارة.

 

كما أوضح “الدكتور حسين الشريف” وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، أن المملكة ترحب بحجاج بيت الله الحرام وذلك من كافة انحاء العالم، مشيرا إلى  إيجابية الاجتماع الأول الذي عقدته الوزارة، وأعلن أن اجتماع الوزارة الثاني سوف يكون اليوم للعمل على استكمال جميع الأمور وأيضا تنظيم الخدمات.

 

كما أشار أحد المصادر أن الوزارة عملت على التأكد من إصدار التأشيرات والعمل على توضيح الإجراءات الخاصة بها والمرتبطة بالمسار الإلكتروني لإصدارها آليا من قبلهم، كما تولي الناقل الجوي مسؤولية التأكد من صحة التأشيرة.

 

كما أنه من المتوقع ان تعمل وزارة الحج والعمرة على توقيع الاتفاق اليوم ولذي يتمثل أهم بنوده.

 

أن القنصلية السويسرية المتواجدة في المملكة العربية السعودية سوف تتولي أمور النقل والطيران وأيضا التأشيرات المتعلقة بالحجاج الإيرانيين.

 

كما أنه من المقرر أن يتم التنسيق باستخدام النظام الإلكتروني لطباعة التأشيرة، والذي يكون من شأنه التسهيل على الحجاج الإيرانيين طباعة التأشيرات، كما أن الناقل الجوي يكون في أمكانة التأكد من صحة التأشيرة إلكترونيا.

 

كما أن السلطات السويسرية سوف تتولى أمر الحجاج الإيرانيين وذلك بعد طع الرياض العلاقات الدبلوماسية مع طهران إثر مهاجمة بعثتها الدبلوماسية في إيران.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *