الكويت تقر تعرفة جديدة للكهرباء والماء لغير المواطنين التخطي إلى المحتوى

الكويت تقر تعرفة جديدة للكهرباء والماء لغير المواطنين

الكويت تقر تعرفة جديدة للكهرباء والماء لغير المواطنين
مجلس الوزراء الكويتي يقر تعرفة نهائية لسعر الكهرباء والماء

وكالة اليوم الاخبارية – أصدر مجلس الوزراء الكويتي قانون جديد من شأنه أن يعمل على تحديد تعرفة الكهرباء والمياه، كما أشار المجلس أن الهدف من تعديل التعريفة هو معالجة اختلالات الطلب المبالغ فيها، بالإضافة إلى  معالجة الإسراف في الاستهلاك، وأوضح المجلس أن المستهلك الذي يعمل على الاستهلاك الرشيد لتلك الخدمات لم يتم المساس به.

 

وأضاف المجلس بانه قد وافق على مشروع القانون وعمل على رفعة إلى  أمير البلاد “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”، وذلك تمهيدا لإحالته إلى  مجلس الأمة الكويتي، وذلك بناء على ما زكرته بعض الصحف الكويتية.

 

كما أوضح “الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح”، أن الحكومة تحرص على المحافظة على تلك الخدمات التي توفرها للمواطنين وذلك من خلال توجهم لترشيد الصحيح لها، ويكون ذلك من خلال الحد من الإسراف في استخدام الكهرباء والمياه، وأضاف أن المجلس عمل على مناقشة مشروع القانون المطروح أمامه للعمل على تحديد تعرفة الكهرباء والمياه.

 

وذكر “الصباح” أن الحكومة تستعد لتحديد الحد الإدني لتعرفة الكهرباء والمياه، للعمل على معالجة الاختلالات التي تشهدها الكويت لإستهلاك تلك الخدمات والتي سوف تؤثر عليها بشكل سلبي، فقد وجدت الحكومة أن الحل الأفضل هو ترشيد المواطنين للإستهلاك المناسب لتلك الخدمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *