وزرة العمل : أسعار تأجير العمالة المنزلية حسب الجنسية التخطي إلى المحتوى

وزرة العمل : أسعار تأجير العمالة المنزلية حسب الجنسية

وزرة العمل : أسعار تأجير العمالة المنزلية حسب الجنسية
وزرة العمل : أسعار تأجير العمالة المنزلية حسب الجنسية

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت وزارة العمل السعودية أن مكاتب استقدام العمالة المنزلية والبالغ عددها 30 مكتب ينتشران في كافة مناطق المملكة، عملة على استقدام العمالة من مختلف مناطق المملكة، وذلك لكي تبدء في عرضهم لتأجير ويكون سعر العاملة حسب جنسيتها، كما اعلنت أن عملية التأجير ستكون خلال الأسبوعين القادمين وذلك كمرحلة أولي.

 

كما أكد ” خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل، أن أسعار الجنسية الخاصة بالعاملة الوافدية تلك التي سوف يتم تحديد عليها مدي راتبها، جاء ذلك بموجب الاتفاق الموقع عليه من قبل وزارة العمل.

 

كما أفاد ” أبا الخليل” أن التنظيم والاتفاق الموقع عليه من شأنه أن يحقق التنافس بين المكاتب بتقديم أفضل الخدمات، ذلك بالإضافة إلى  تقديم للمواطن السعودي خيارات جديدة للاختيار بين العمالة حسب جنسيتها.

 

وأوضح : أبا الخليل” أن الوزارة سوف تمكن كل مكتب عمل من (50 – 200) تأشيرة للعمالة المنزللية الوافدة، مشيرا إلى  أن عدد المكاتب التي تضمها المملكة 580 مكتب.

 

كما اعلنت الوزارة مؤخرا أنها عملت على تطبيق تنظيمات جديدة وذلك لممارسة نشاط الاستقدام للعمالة، تلك التي تمثلت في تقديم العمالة المنزلية بعدد ساعات محددة وذلك في اليوم أو في الأسبوع، وذلك على أن يبقي العامل المنزلي في سكن الشركة خلال فترة تقديم الخدمة، وجاء ذلك رغبة في حماية العامل وتحقيق له الأمن والأستقرار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *