أهم أخبار الأسبوع في المملكة العربية السعودية المتحدة التخطي إلى المحتوى

أهم أخبار الأسبوع في المملكة العربية السعودية المتحدة

أهم أخبار الأسبوع في المملكة العربية السعودية المتحدة
أهم أخبار الأسبوع في المملكة العربية السعودية المتحدة

وكالة اليوم الإخبارية – جاءت معظم الصحف السعودية لتلقي الضوء حول التأكيد على أن البيت الأبيض لديه مخاوف جادة بشأن مشروع وافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي، بشأن السماح للناجين من الهجمات الكارثية التي طالت الولايات المتحدة الأمريكية، التي أطلق عليها بعد ذلك بهجمات “11 سبتمبر وذوي القتلى” بإقامة دعاوي قضائية للمطالبة بتقديم تعويضات مالية من الجانب السعودي.

          حيث صرح وأكد “جوش ايزنست” المتحدث الرسمي بأسم البيت الأبيض في ضوء المخاوف والتهديدات التي عبرنا عنها، ومن الصعب التوقع أن يوقع الرئيس على هذا الاتفاق.

          نفيت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن صدور أي بيان من منظمة الصحة العالمية يفيد بتصنيف ثلاثة مدن سعودية؛ هي الجبيل، والرياض، والدمام  والتي تقع ضمن قائمة المدن العشرين الأعلى تلوثًا في العالم، وأكد مدير فرع الهيئة في منطقه الشرقية “محمد الشهري” أن التقرير الذي تم تداوله في وسائل الأعلام وتم نسبه إلى منظمة الصحة العالمية أحتوى مضمونه على معلومات غير صحيحة نهائيًا.

          رصدت معظم الصحف السعودية لقاء الدكتور “محمد الجعفري” نائب رئيس مجلس الشيوخ السعودي رئيس وفد المجلس الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا عضو الشيوخ الأمريكي في واشنطن،  وصرح “ماكين” أثناء الاجتماع  بأنه” بدون دور المملكة العربية السعودية الحيوي في اليمن لأصبح الوضع مأساويا”، معبرا عن القلق من سياسات النظام الإيراني في المنطقة العربية وتدخلاته في الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة، وجاء هذا التقرير في صحيفة الشرق الأوسط.

          أصدرت المحكمة الجانية المتخصصة بالرياض حكما بسجن ” داعشي ” شديد التطرف ويبلغ من العمر 23 سنة، ومنعه من السفر خارج البلد مدة مماثلة لسجنه، ومنعه مدى الحياة من الكتابة والمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي بأي طريقة كانت حفظًا له وللمجتمع.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *