بالفيديو.. أمر ملكي جديد يفيد بمنح الجنسية السعودية لمواليد المقيمين بالمملكة التخطي إلى المحتوى

بالفيديو.. أمر ملكي جديد يفيد بمنح الجنسية السعودية لمواليد المقيمين بالمملكة

بالفيديو.. أمر ملكي جديد يفيد بمنح الجنسية السعودية لمواليد المقيمين بالمملكة
أمر ملكي جديد يفيد بمنح الجنسية السعودية لمواليد المقيمين بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية – انتشرت الأخبار التي تشير إلى  منح المواليد الجديدة لعام 2016 من الوافدين الجنسية السعودية، وذلك ما أشارت إليه الأوامر الملكية وعملت على تأكيده من خلال نشر الأخبار بالصحف السعودية.

 

فقد انتشر الأخبار باستعداد المملكة لمنح المواليد الجدد للوافدين الجنسية وذلك بعد موافقة والي الأمر للمولود بعد عامين من والدته، وذلك لإعطاء الجنسية السعودية للمولود أو الإحتفاظ بجنسيته الأصلية.

 

ويذكر أن المقيمين قد سعوا كثيرا لمنح الجنسية السعودية لأطفالهم، وذلك ما جعل المملكة تهتم بالأمر، حتي أن قامت بأصدار تلك الأوامر الملكية بناء على ما أصدرة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتصديقة لقرار منح الجنسية السعودية للمواليد والتصديق عليه من قبل مجلس الشورى السعودي.

 

فقد أعلن مجلس الشورى أمس الأول قرار خادم الحرمين الشريفين بمنح الجنسية السعودية للمواليد المقيمين بدءا من عام 2016 وذلك بشكل رسمي.

 

كما أشار “اللواء عبدالقادر كمال” عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى التابع للمملكة العربية السعودية، أن الملمكة سوف تمنح فرصة عامين كاملين فرصة للوافدين للاختيار بين منح ابنائهم الجنسية السعودية أو الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *