حوادث الطيران تتفاقم بدولة الكويت التخطي إلى المحتوى

 حوادث الطيران تتفاقم بدولة الكويت

 حوادث الطيران تتفاقم بدولة الكويت
 حوادث الطيران تتفاقم بدولة الكويت

وكالة اليوم الإخبارية -أبلغ شخص مجهول الهوية سلطات المطار الكويتية ، أن هناك قنبلة على متن الطائرة المتجهة من الكويت إلى الأردن ، و التى كانت تضم على متنها مائتى و ثلاثون راكباً ، وقد أشار المجهول أنه قد قام بزرعها التنظيم الإرهابى ” داعش ” .

 

فتوجهت على الفور القوات المدنية ، وعربات الإطفاء ، وعربات الإسعاف المجهزة ، وخبراء المفرقعات ، وقد تم إخلاء الطائرة من جميع الركاب و إلغاء الرحلة ، هذا وقد تم تمشيط الطائرة فى محاولة لإبطال مفعول القنبلة المزعومة لكن لم يتم العثور على أى أثر للقنبلة .كما حدث أنه قد تم الإعلان من شركة الخطوط الجوية الكويتية أن الطائرة المتجهة إلى العاصمة الهندية بومباى ، قد صدمت بطائر ، ونتج عن هذا الأمر تلافيات بقمرة القيادة .

 

 وهو ما أدى إلى توقفها إضطراريا فى المجال الجوى الكويتى على إرتفاع يصل لإثنى عشر ألف قدما ,فعادت الطائرة إلى المطار الكويتى دون حدوث أى ضرر ، لكن السلطات المسئولة بالمطار قد قاموا بإستبدال الطائرة بطائرة أخرى وقد إستكملت الرحلة طريقها إلى بومباى ، والجدير بالذكر أن مثل هذه الحوادث تعد مألوفة فى دولة الكويت .

 

 حيث أن الطائرات تتعرض لمثل تلك الحوادث بسبب إصطدام الطيور بالطائرات ، مما يمثل تهديداً لأمن و سلامة الطيران ، و تقدر قيمة الخسائر التى تسببها مثل تلك الحوادث للطائرات التجارية المدنية حول العالم أجمع بنسبة تصل إلى المليار والنصف مليار سنويا . و فى نفس السياق تعرضت طائرة تابعة للطيران الكويتي إلى الهبوط الاضطرارى ببروكسل بعد أن كانت متجهة من الكويت إلى لندن ، نتيجة إنبعاث دخان منها ، و لكن بعد فحصها لم يتبين أى شئ حتى الآن ، و كان على متن الطائرة أكثر من مائتين راكب  .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *