عاجل ..السجن 23 عاما بحق مروجي الأكاذيب على مواقع التواصل الإجتماعي التخطي إلى المحتوى

عاجل ..السجن 23 عاما بحق مروجي الأكاذيب على مواقع التواصل الإجتماعي

عاجل ..السجن 23 عاما بحق مروجي الأكاذيب على مواقع التواصل الإجتماعي
السجن 23 عاما بحق مروجي الأكاذيب على مواقع التواصل الإجتماعي

وكالة اليوم الاخبارية – اطلقت المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة حكمها بالسجن 23 عاما وذلك في حق مروجي الأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما جاءت تفاصيل القضية أن المحكمة الجزائية المتخصصة قد قضت بحكمها الابتدائي ضد متهمين يحملون الجنسية السعودية وذلك بالسجن 23 عاما، وذلك لاستخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي والتي تمثلت في موقع “توتير” للعمل على نشر الأكاذيب وتضليل المواطنين، ذلك بالإضافة إلى  تأييدهم ومناصرتهم لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك من خلال كتابتها وأيضا متابعة حسابات محرضة، كما عمل أحداهما على التوجة للإنتحار وذلك بداخل السجن.

 

فقد اطلقت المحكمة حكمها ضد المتهم الأول من خلال ما توجه إليه من تهم بالسجن 10 سنوات، ذلك بالإضافة إلى إغلاق حسابه بشكل نهائي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالضاافة إلى  مصادرت تلك الكتب التي وجت بحوزته بالإضافة إلى  الصاعق الكهربائي وأيضا منعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

 

بينما المتهم الثاني فقد قررت المحكمة ضده السجن مدة 13 سنة، بالإضافة إلى  مصادرت كافة المضبوطات التي عثر عليها بحوزته والتي تمثلت في هاتف جوال وأيضا ذاكرة الهاتف التي أشتملت على الكثير من المعلومات والصور، بالإضافة إلى  إغلاقة حسابة بشكل نهائي على موقع “توتير، وأيضا منعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *