مجلس الوزراء يناقش عيوب في التركيبة السكانية البلاد التخطي إلى المحتوى

مجلس الوزراء يناقش عيوب في التركيبة السكانية البلاد

مجلس الوزراء يناقش عيوب في التركيبة السكانية البلاد
مجلس الوزراء يناقش عيوب في التركيبة السكانية البلاد

وكالة اليوم الإخبارية -قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان مجلس الوزراء أطلع أمس على تقرير صادر من الجنة المكلفة بمعالجة بعض العيوب في التركيبة السكانية في البلاد. وأشار صبيح أنه تم إحراز تقدم في هذه المسألة والعمل جار لتنفيذ بعض المقترحات المقدمة من قبل مجلس الوزراء لإصلاح هذه المشكلة.

وفي الوقت نفسه، استمع المجلس إلى شرح من قبل صبيح، حسب الخطة التي وضعت عام  2015/2016 بخصوص التنمية في البلاد. وأوضح صبيح أن الخطة تهدف إلى تحويل الأهداف والإيديولوجيات في خطط التنمية الممكنة، وكشف عن أن مجموعه من  55 مشروعا قد حان بالفعل لتؤتي ثمارها، في حين لا يزال يتعين القيام بها 204 منهم.

 

أشاد مجلس الوزراء باستجابة هيئة الاستثمار الكويتية إلى الأقتراح الذي تقدمت به لجنة الجمعية الوطنية لوقف بيع الشركات والتي أكثر من نصف رأسمالها مملوك للدولة. حدث هذا في الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح. أكد مجلس الوزراء أنه يقف إلى جانب الهيئة العامة للاستثمار، قائلا أنها تصرفت بطريقة واضحة وشفافة.

وعلاوة على ذلك، من حيث صلته بتطوير الإصلاحات الأقتصادية، أستعرض المجلس اقتراح دمج المؤسسات والهيئات الحكومية. ودعا مجلس الوزراء القطاعين العام والخاص للتعاون مع بعضهم البعض لإجراء دراسة حول إمكانية دمج كيانات حكومية معينة.

ناقش مجلس الوزراء أيضا الاقتراح المقدم من قبل الجنة التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية المتعلقة بقانونا يتعلق بالجامعات الحكومية. وقد أقر مجلس الوزراء بصحة القانون وإحالته إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ثم إرساله إلى الجمعية الوطنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *