السماح للمعتمرين بتمديد إقامتهم التخطي إلى المحتوى

السماح للمعتمرين بتمديد إقامتهم

السماح للمعتمرين بتمديد إقامتهم
تسهيلات جديدة للحج

وكالة اليوم الإخبارية – تعتزم السلطات الأمنية والمسئولة عن التأشيرات للحجاج والمعتمرين  بتسهيل الحصول على تأشيرة دخول البلاد  وتمديد فترة إقامتهم بعد إنتهاءفترة عمراتهم أو الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورةوالسماح لهم بزيارة المدن  المختلفةوالمواقع الثقافية والدينية.

 

تأشيرات نحو مستقبل 2030

الهدف من التسهيل بالحصول على تأشيرة دخول  تنويع مصادروالإهتمام بالسياحة الداخلية والدينية لزيادة الدخل بعيدا عن النفط السعودي بإعتبار السياحة الدينية أحد أهم مصادر الدخل الوطني ومن المتوقع أن تسهم  السياحة بشكل رئيسي في دعم الاقتصادفي المرحلة القادمة .

 

مجلس الشئون الاقتصادية والتنميةبالمملكة قد أكد على أن السياحة الدينية  تشكل نسبة 2.7 % من إجمالي الناتج المحلي  إذ يشكل المعتمرون والحجاج الجزء الأكبر من زوار المملكة ، ويذكر أن  دخل الحج والعمرة يصل إلى 12 مليار دولار سنويا ومن المتوقع بعد تسهيل التأشيرات والسماح بتمديد الإقامات أن يصل الدخل القمومي من السياحة الدينية إلى 20 مليار دولار خلال فترة وجيزة.

 

ووفقا لما أقره المجلس فإن عدد السياح من المعتمرين والحجاج  القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة للعام الحالي وحتى الآن هم 8 ملايين حاج ومعتمر ومن المنتظر في خلال مواسم العمرات القادمة رفع نسبة المعتمرين لتصل إلى 20 مليون حاج وجاء القرار بناءاًعلى رؤية المملكة لعام 2030.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *