إيران تمتنع عن توقيع محضر ترتيبات حجاجها ووفدها يغادر المملكة التخطي إلى المحتوى

إيران تمتنع عن توقيع محضر ترتيبات حجاجها ووفدها يغادر المملكة

إيران تمتنع عن توقيع محضر ترتيبات حجاجها ووفدها يغادر المملكة
إيران تمتنع عن توقيع محضر ترتيبات حجاجها ووفدها يغادر المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت البعثة الإيرانية للحجاج امتناعها للمرة الثانية لتوقيع على على محضر إنهاء ترتيبات حج الإيرانيين للعام الحالي، ذلك بعد امتناعها أمس أيضا عن التوقيع.

 

كما أبدى بعض من حجاج البعثة الأيراينية فجر اليوم الجمعة رغبتهم في مغادرة المملكة، وذلك بعد رفضهم التقدم لتوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج، وذلك للعمل على استقبال الوفد الإيراني بشكل رسمي، وأيضا العمل على تقديم كافة التسهيلات بما فيها تمكينهم من أداء مناسك العمرة.

 

كما عملت وزارة الحج والعمرة على تقديم بعض من الحلول للبعثة الإيرانية من الحجاج والتي قد تمثلت في إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني من داخل إيران بموجب آلية اتفق عليها مع وزارة الخارجية السعودية، كما عملت على تسهيل حركة نقل الحجاج الإيرانين من الناقل الوطني السعودي والناقل الوطني الإيراني.

 

كما وافقت وزارة الحج بتولى ممثل سويسري للعمل على الأهتمام والرعاية بمصالح الحجاج الإيرانيين، وأيضا العمل على التنسيق الفوري مع الجهات المختصة بشأن الحجاج الإيرانين، كما عملت المملكة على توضيح الامر المتعلق برفضها التعاون مع الجانب الإيراني في شأن الحجاج الإيرانين وتولي الجاني السويسري الأمر وذلك لما يقع من معاداه بين المملكة وطهران.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *