المركزي السعودي : بقاء سعر الصرف كما هو في الوقت الحالي التخطي إلى المحتوى

المركزي السعودي : بقاء سعر الصرف كما هو في الوقت الحالي

المركزي السعودي : بقاء سعر الصرف كما هو في الوقت الحالي
سعر

وكالة اليوم الاخبارية – أكد محافظ مؤسسة النقد العربي في البنك المركزي السعودي أحمد الخليفي أن المملكة العربية السعودية لا تنوي بالوقت الحالي تغيير سعر الصرف على العملات العربية وعلى الريال.

 

وأضاف خليفي أنه لا فائدة حقيقية لتغيير سعر الصرف بالوقت الحالي، وأن أي تغيير سيطرأ على سعر الصرف سيكون مدروس بحيث يكون له فوائد كثيرة ويتم دراسة الأبعاد بشتى الطرق.

 

وعن سعر الريال في الفترة الحالية قال خليفي أن سعر الريال السعودي شهد تكهنات عديدة في السوق وطروحات حول تغيير السياسة المتبعة، مضيفا أن ما يتعرض له الريال السعودي حاليا هو بعض المضاربات في أسواق الصرف بسبب تكهنات تظهر بين الحين والآخر بأن المملكة ستغير سعر الصرف نظراً لأن المضاربين يعتقدون بأن انخفاض دخل النفط سيؤثر على وتيرة النمو الاقتصادي بشكل حاد”.

 

وهذا الوضع ممكن أن يحصل في أي بلد آخر ليس لديه إحتياطات حكومية كبيرة، أما عن وضع المملكة العربية السعودية فهذا أمر مختلف إلى حد ما، ولديها إحتياطات عديدة في أكثر من مجال.

 

 

 

 

ونشر باحثون من المركزي السعودي ورقة بحثية الشهر الماضي- قبل ترقية الخليفي- تؤكد أن الإبقاء على الربط ربما يكون النهج الأمثل للمملكة في المستقبل القريب لكنها لمحت إلى أن المملكة قد تحتاج لتغيير هذه السياسة إذا تغيرت الظروف الاقتصادية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *