عاجل .. حظر حركة الأبقار في محافظة سعودية بعد ظهور مرض فايروسي التخطي إلى المحتوى

عاجل .. حظر حركة الأبقار في محافظة سعودية بعد ظهور مرض فايروسي

عاجل .. حظر حركة الأبقار في محافظة سعودية بعد ظهور مرض فايروسي
حظر حركة الأبقار في محافظة سعودية بعد ظهور مرض فايروسي اعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أول أمس عن تحذرها حركة الأبقار وذلك في محافظة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية، وذلك نتيجة لانتشار فايروس "التهاب الجلد العقدي"، ذلك الذي نتج عنه انخفاض إنتاجية الأبقار وارتفاع نسبة النفوق. كما ذكرت مصادر صحفية أن الحظر المشار إليه جاء نتيجة تلقي غرفة المركزية للمعلومات والطوارئ في وزارة الزراعة بلاغ يفيد بوجود حالات اشتباه بتعرض الأبقار للفيروس وذلك في محافظة الأحساء. كما أكد " حمد البطشان" وكيل الوزارة للثروة الحيوانية في بيان خاص به أن الوزارة قد تأكدت من الأمر بشكل فعلى وذلك من خلال إجرائها لعمليات تقصي من خلالها أثبتت إصابة الأبقار بالفيروس المشار إليه، وجاء ذلك بواسطة فرق بيطرية لتقصي انتشار الإصابات واتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها، وأيضا للعمل على عدم إنتشار المرض ي المحافظة. كما أعلن "البطشان" ان الوزارة قد أعلنت حظر تنقل الأبقار في محافظة الأحساء، وذلك لكي تتمكن من السطيرة عل الفيروس وعدم انتشاره في المحافظات الأخرى للمملكة.

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أول أمس عن تحذرها حركة الأبقار وذلك في محافظة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية، وذلك نتيجة لانتشار فايروس “التهاب الجلد العقدي”، ذلك الذي نتج عنه انخفاض إنتاجية الأبقار وارتفاع نسبة النفوق.

 

كما ذكرت مصادر صحفية أن الحظر المشار إليه جاء نتيجة تلقي غرفة المركزية للمعلومات والطوارئ في وزارة الزراعة بلاغ يفيد بوجود حالات اشتباه بتعرض الأبقار للفيروس وذلك في محافظة الأحساء.

 

كما أكد ” حمد البطشان” وكيل الوزارة للثروة الحيوانية في بيان خاص به أن الوزارة قد تأكدت من الأمر بشكل فعلى وذلك من خلال إجرائها لعمليات تقصي من خلالها أثبتت إصابة الأبقار بالفيروس المشار إليه، وجاء ذلك بواسطة فرق بيطرية لتقصي انتشار الإصابات واتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها، وأيضا للعمل على عدم إنتشار المرض ي المحافظة.

 

كما أعلن “البطشان” ان الوزارة قد أعلنت حظر تنقل الأبقار في محافظة الأحساء، وذلك لكي تتمكن من السطيرة عل الفيروس وعدم انتشاره في المحافظات الأخرى للمملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *