الكويت: عقوبة جديدة على من يلقي أعقاب السجائر من سيارته التخطي إلى المحتوى

الكويت: عقوبة جديدة على من يلقي أعقاب السجائر من سيارته

الكويت: عقوبة جديدة على من يلقي أعقاب السجائر من سيارته

وكالة اليوم الاخبارية – أفاد مصدر، ان ناصر الغانم رئيس قسم المخالفات ومراقب النظافة بالتكليف في فرع بلدية محافظة حولي، ان بلدية محافظة حولي “تقوم بتطبيق مخالفة رمي أعقاب السجائر في الشوارع التي تتراوح قيمتها بين 5 دنانير و200 دينار”.

 

وقال المصدر ان الغانم، بين انه وفقاً للقانون 9 لسنة 1987 في شأن إلقاء الأوراق بأنواعها وأعقاب السجائر فإن “قيمة مخالفة إلقاء أعقاب السجائر من السيارة تبلغ 5 دنانير إن كانت (غير مباشرة) حيث يتم تسجيل رقم السيارة وتحرير محضر بها على أن يتم دفعها في إدارة المرور”، منوهاً أن “هناك أمر صلح للمخالفات الأخرى والتي تصل إلى 200 دينار (المباشرة) وعادة ما يتم تحويلها إلى المحكمة وتترك لما يحكمه القاضي”.

 

وقال الغانم أيضاً  إن “المخالفات المباشرة دائماً ما تسبب نوعاً من الاحتكاك، فضلاً عن أن الغالبية يرفضون إبراز هوياتهم لتحرير المخالفة بحقهم، ولذلك من الأفضل أن تكون غير مباشرة”.

 

وأشار المصدر، ان مصدر مطلع في بلدية الكويت أن أحمد المنفوحي المدير العام “شدد أخيراً على ضرورة تفعيل الضبطية القضائية بالنسبة لمديري الأفرع في المحافظات، حتى يتمكنوا من مخالفة من يبادر لرمي القمامة في الشوارع بأي محافظة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *