التخطي إلى المحتوى

إيقاف إرسال الخادمات الإندونيسيات للخارج

وكالة اليوم الإخبارية – أعلنت الحكومة الإندونيسية أنها سوف توقف إرسال المزيد من الخادمات العام المقبل والتي تقيم بالخارج، وقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية أن الحكومة الإندونيسية ترغب في إقامة الخادمات في مكان خاص بهن بعيدا عن المساكن التي تعمل فيها وكذلك يكون لهن وقت مخصص للراحة وتحديد ساعات للعمل وكذلك حصولهن على الاجازات الرسمية .

 

ومن جانبه أضاف مدير إدارة توظيف وحماية العمالة الإندونيسية المقيمة بالخارج أن الدولة تعزم على منح العمالة الشهادات وذلك حتى تتفوق وتتعلم مهارات عالية بالطهي وكذلك رعاية الصغار وكبار السن، وبذلك سوف يحصل أصحاب المصالح على عمالة أكثر كفاءة وتمتاز بالمهارات العالية .

 

وأضاف المسئول أيضا أن الخادمات من حقهن أن يقومن ببعض الأعمال المنزلية الأخرى، ولكن لا يوجد عقاب على عدم إجادة الأعمال الأخرى والتي لم تتدرب عليها، ولكن في حالة الإقامة المستمرة يجب حساب الوقت ومعرفة الوقت الإضافي والخدمات الزائدة والحساب عليها، وقد ذكرت الصحيفة الماليزية أن هذه الخطوات في بلدان كثيرة، ومنها سنغافورة.

 

وأضاف أيضا سويز أن هذه الخطوة فقط على العمالة الجديدة أما من تعمل حاليا وتشعر بالراحة يمكنها تجديد التأشيرة والإقامة، ولكن هذه القوانين سوف تكون على العمالة الجديدة حتى يمكن تطوير المهارات لدى العمالة الغير الرسمية طبقا لخطة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *