السعودية تستقبل أكثر من خمسة ملايين معتمر التخطي إلى المحتوى

السعودية تستقبل أكثر من خمسة ملايين معتمر

السعودية تستقبل أكثر من خمسة ملايين معتمر
عمرة

وكالة اليوم الاخبارية – أكد أحد المسؤولين السعوديين المتابعين لإستقبال المعتمرين الوافدين على المملكة العربية السعودية أن إجمالي عدد الوافدين بلغ لغاية أول أمس الجمعة نحو 5.783 معتمر.

 

وقال مروان شعبان، رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة،  إن وزارة الحج والعمرة هيأت كافة الظروف اللازمة لشركات العمرة للقيام بمهامها على أكمل وجه وفتحت المجال من غرة شعبان الفائت ليكون عدد المعتمرين بمعدل 900 ألف معتمر يومياً بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع فتح كافة التسهيلات ليكون هذا العام مختلفا عن سابقه من حيث الإجراءات الدقيقة.

 

وأضاف شعبان أنه من المتوقع وصول عدد الوافدين المعتمرين من كافة المناطق في العام 2020 إلى نحو عشرة ملايين معتمر، وذلك تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى 30 مليون معتمر وحاج في العام الواحد.
وعن نسبة الأعداد الوافدة من شتى المناطق في العام أكد شعبان أن العدد في تناقص إلى حد ما وقد يعود السبب للإجراءات المتخذة من قبل كل دولة وطبيعة التعامل مع مثل هذه الإجراءات خلال كل سنة، وكذلك تأثير الظروف السياسية في كافة المناطق.
وعن جاهزية الإستقبال والطواقم والفرق العاملة قال شعبان أن كل شيء على ما يرام وأصبح جاهزا لإستقبال المعتمرين خاصة بعد انتهاء المشاريع العملاقة التي توفرها الحكومة لراحة المعتمرين والزوار وقاصدي بيت الله العتيق لينعموا بتأدية مناسكهم بيسر وسهولة، حيث إن توسعة المطاف حالياً تستوعب 107 آلاف طائف في الساعة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *