المغامسي.. يحل الموسيقى ويحرم الغناء التخطي إلى المحتوى

المغامسي.. يحل الموسيقى ويحرم الغناء

المغامسي.. يحل الموسيقى ويحرم الغناء
المغامسي.. يحل الموسيقى ويحرم الغناء

وكالة اليوم الاخبارية – أشار “الشيخ صالح المغامسي” إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة، أن الموسيقة تختلف عن الغناء فيما يتعلق بالحلال والحرام، فقد حرم الغناء، بينما أشار إلى  أن الموسيقة من ضمن الآلات الغير مذكور بشكل تحديدى في القرآن الكريم.

 

فقد أوضح الشيخ خلال لقائه التليفزيوني على أحد القنوات الفضائية أن الموسيقة ليست حراما ولا تعد من الأمور الممنوعة، على عكس الغناء، وأضاف أن الأمة في حاجة إلى  لمسة إبداعية والعمل على التحديث، وأكد أن أعتقاده عما يتعلق بالموسيقى يعد أعتقاد جازم ولا يقبل بتغيره سواء تم تقبلة أو لم يقبل من الناس.

 

وأضاف “المغامسي” أنه غير مضطر على الإجابة على أي سؤال أو نقد يتعلق بتلك القضية، وأكد أن هناك ثلاثة من علاماء الدين أكدوا بأن الموسيقى غير محرمة لكونها غير مشتملة على كلام على عكس المغني وأيضا لم تذكر في القرأن الكريم بكونها من المحرمات.

 

وأشار “المغامسي” إلى  أن الغناء أصبح في الوقت الحالي يشتمل على الرجال والنساء معا وذلك ما يعد حراما، وأضاف أيضا أنه توجه إليه بعض من التساؤلات التي تتعلق بالاغاني على الهواتف المحمولة فأجاب بأن القضية تشتمل على الإاني بشكل عام فهي محرمة على عكس الموسيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *