شروط وإجراءات الحصول على قروض عقارية في السعودية التخطي إلى المحتوى

شروط وإجراءات الحصول على قروض عقارية في السعودية

شروط وإجراءات الحصول على قروض عقارية في السعودية
شروط وإجراءات الحصول على قروض عقارية في السعودية

 

وكالة اليوم الإخبارية – هناك العديد من الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في إطار مساندة مواطنيها في توفير العديد من المنازل المناسبة لهم والتي تكفي عددهم وتساعد على تحسين أوضاعهم ومعيشتهم بشكل كبير وذلك لكي يتمكنوا من الحصول على السكن دون اللجوء إلى أخذ القروض لدفع ثمن تلك المساكن أو مساندتهم على الحصول على القروض مع تقييد الإجراءات عليهم.

 

وقامت الجهات المعنية بالقروض هذه وهي مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية إلى تيسير إجراءات الحصول على القروض وقامت بالفعل بالموافقة على تلك القروض العقارية وفي إطار ذلك قد قام صندوق التنمية العقارية أيضا بالتنوية عن جميع الشروط للحصول على القروض والتي لابد أن تكون متوفرة في المتقدم للحصول على القرض العقاري.

 

وسنطرح عليكم من خلال موقعنا أهم هذه الشروط والأوراق المطلوبة أولا بالنسبة للشخص المقترض لابد أن يكون على مقدرة لسداد القرض ولا يكون متعثر ومديون لأي جهة أخرى، وأن يلتزم بمواعيد السداد للدفعات، وثانيا إحضار سجل ائتماني من شركة سمة بحيث لا يتجاوز مدة جلب السجل ثلاثون يوما ، ثالثا ملئ الاستمارة التي تخص المواصفات الفنية والتقديم للطلب الإلكتروني ويجب إحضار ما يفيد أنه قادر على سداد القرض كبيان المرتب أو ماشابه ذلك بحيث في حالة عدم تسليمه لأقساط القرض تسد من راتبه.

 

أما عن الأوراق المطلوبة للحصول على القرض يجب أولا أن لا يقل راتب الشخص المقترض عن ٥ آلاف ريال فيما فوق ذلك ويجب إحضار بيان للمرتب ونموذج تعريفي عن القرض من الصندوق العقاري، وأيضا السجل الائتماني، أما بالنسبة للأفراد التي لا تعمل بالحكومة يجب أن يأتي بكشف حساب بنكي مدته لا تقل عن عام وبيان مصادر دخله ونموذج تعريفي من شركة سمة متعلق بالغير الموظفين والنساء والايتام لابد من – نموذج كفالة بعد تعبئته – صورة من هوية الكفيل . – ويجب أن تطبق على الكفيل كافة الشروط المذكورة أعلاه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *