التخطي إلى المحتوى

حافلات عملاقة لحل أزمة المرور في الصين

 

وكالة اليوم الإخبارية – لا تزال هذه الحافلة الآكلة للسيارات مجرد تصوّر اقترحته شركة ” TEB Technology Development Company “، التي تستقر في العاصمة الصينية بكين وتعتبر مقرّاً لها. وعلى حسب التقارير الأولية فإن التصميم الأولي المبتكر، ستعلو الحافلة الطريق السريع، ما يسهل للركاب الصعود على متنها في المنصة العليا، بينما تمر السيارات أسفل منها. خيال لا تصدقه ولكن في حيز التنفيذ.

 

وتحمل هذه الحافلة المرفوعة اسم Transit Elevated Bus ومن المتوقّع أن تحمل حوالي 1200 إلى 1400 راكب. سيجعل هذا الابتكار حديث العالم بأكمله لأنه سيحل مشكلة ازدحام المرور بشكل كبير وربما نهائيًا. ويمكن للركاب الصعود والنزول في محطات مختلفة على طول الطريق. وستساعد تلك الحافلة الكهربائية في التقليل من أزمتي التلوّث والازدحام المروري اللتين أنهكتا الصين.

 

كان قد صرح المهندسون الصينيون أنهم ابتكروا وسيلة جديدة لمواجهة ظاهرة الازدحام المروري التي تعيشها الصين الناتج عن الارتفاع المهول والمتزايد في عدد السكان لديها ، وهي حافلة عملاقة تسمح للسيارات بالمرور أسفلها. ويتمنى الباحثون أن تسمح هذه السيارات الضخمة الجديدة بزيادة الرقعات على الطريق وتجنب الاختناقات والازدحامات المرورية التي تنشئها الحافلات العادية.

 

ومن المعروف أن الصين هي أكثر دول العالم من حيث السكان، حيث يبلغ عدد سكانها في عام 2010 ميلادية حوالي مليار وثلاثمائة وأربعين مليونًا وهو رقم ضخم وكبير جداً، يشكل عدد سكان الصين وحدها فقط ما نسبته العشرين بالمائة تقريباً من إجمالي سكان الكرة الأرضية جميعهم، وبتلك الإحصائية يعتبر الصينيين خمس سكان الأرض، مما نتج عن ذلك ازدحام واختناق مروري، يجعل من الصعب على مواطنيها تنفيذ مهامهم اليومية، لذا دائمًا يفكر الصينيون بواقعية لحل مشاكلهم وابتكروا تلك الحافلة الرائعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *