آخيرا.. السماح للمرأة بالسفر بأبنائها للخارج التخطي إلى المحتوى

آخيرا.. السماح للمرأة بالسفر بأبنائها للخارج

آخيرا.. السماح للمرأة بالسفر بأبنائها للخارج
آخيرا.. السماح للمرأة بالسفر بأبنائها للخارج

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت محكمة الأحوال الشخصية في جدة اليوم قرارها المنتظر منذ فترة، وذلك فيما يتعلق بالسماح للمرأة السعودية العاملة بالسفر بأبنائها إلى  خارج المملكة.

 

فقد نص حكم المحكمة، بالسماح للمرأة السعودية بالسفر بأبنائها خاصة بعد تقديمها للإثباتات اللازمة والتي تتعلق بها وبأبنائها.

 

كما جاء قرار المحكمة بعد أن قامت امرأة سعودية بالتقدم بدعوى تتعلق بها، تلك التي تضمنت طلبها بأنها حصلت على حكم قضائية يؤكد حقها في حضانة طفلتيها في وقت سابق بعد طلاقها من زوجها، وعندما رغبت في السفر بأبنائها خارج المملكة للعمل على حضور برنامج تعليمي لأبنائها وجدت من يمنعها من السفر بهم.

 

مؤكدة أنه لا يوجد من يقوم بالعنياة والرعاية بأطفالها، كما أضافت في دعوتها الطلب بالسماح لها بالسفر مع أبنائها وذلك بعد أن قامت بتقديم كل الإثباتات التي تحتاج إليها محكمة الأحوال الشخصية في الدعوى المقدمه إليها.

 

ويذكر أن الحكم الذي أتخذته المحكمة يعد بمثابة إنتصار للمرأة السعودية، فقد صدرت قرارات من المجلس الاعلى للقضاء بتمكين المرأة الحاضنة من مراجعة الإدارات والمؤسسات، وإنهاء ما يخص المحضون من إجراءات، وذلك لكي تتمكن من السفر بأبنائها خارج المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *