الجوازات: الغرامة 100 ألف والسجن 6 أشهر لمشغلي العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل التخطي إلى المحتوى

الجوازات: الغرامة 100 ألف والسجن 6 أشهر لمشغلي العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل

الجوازات: الغرامة 100 ألف والسجن 6 أشهر لمشغلي العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل
الجوازات

وكالة اليوم الاخبارية – أشارت وزارة العمل السعودية لقرارها الجديد والمتعلق بالعمالة المنزلية، فقد أوضحت بأن من يقوم بنقل أو تشغيل العمالة المخالفة لنظامي العمل والإقامة أو العمالة المتغيبة أو التستر عليهم، يتكم تطبيق عليهم عقوبة تمثلت في السجن 6 أشهر بالإضافة إلى  غرامة تصل إلى  100 ألف ريال، بالضاافة إلى  الترحيل إذا كان وافد ومنه من الدخول للمملكة.

 

كما حذرت المديرية العامة للجوازات أصحاب المنشآت من العمل على تشغيل تلك العماةل المخالفة لنظامي العمل والإقامة وذلك كي لا يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية وتطبيق العقوبة المشار إليها عليهم.

 

وأكدت وزارة العمل أن تلك المنشآت التي تعمل على تشغيل العمالة المخالفة يتم حرمان أصحابها من الاستقدام  لمدة 5 سنوات، ذلك بالإضافة إلى  سجن المدير المسؤل عنها 6 أشهر وتطبيق الغرامة المالية عليه، بالإضافة إلى  رتحيلة إذا كان وافدا، كام أشارت إلى  أن تلك المخالفات تتعدد بتعدد المخالفين.

 

كما دعت الجوازات المواطنين والمقيمين بالأهتمام بالأمر والتبليغ عن العمالة المخالفة، حتى لا يتعرض أحد منهم لتهمت التستر على تلك العمالة، وأشارت إلى  أنه من المملكة تقديم البلاغ من خلال رقم “989” أو من خلال الخدمات الإلكتروينة لوزارة الداخلية والمعروفة باسم “أبشر”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *