بدء تنفيذ قرار التوطين خلال اسبوع من الآن التخطي إلى المحتوى

بدء تنفيذ قرار التوطين خلال اسبوع من الآن

بدء تنفيذ قرار التوطين خلال اسبوع من الآن
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة العمل السعودية اليوم على لسان المتحدث باسمها خالد أب الخيل، أنها ستبدأ بقرار التوطين خلال السبعة أيام القادمة إبتداء من اليوم،ـ حيث سيتم تنفيذ القرار بحق المخالفين لقرار وزارة العمل.

 

وسيتم تنفيذ القرار على العاملين بمحلات بيع الاجهزة وصيانتها ويتم قصرها فقط على السعوديين، وسيكون التنفيذ على مرحلتين تبدأ الأولى بعد سبعة أيام بتوطين 50% في الأول من رمضان المقبل بالتعاون مع وزارات التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات، وبمشاركة الرافد الأمني، فيما ستتبعها المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر بنسبة توطين 100% بتاريخ 1 ذو الحجة 1437 هـ .

 

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت ومؤسسات الإتصال الإلتزام بالقرار والقوانين المنصوص وأكدت أن كل من يخالف سيتحمل عواقب ذلك بغرامة كبيرة وحجز.

 

وجاء هذا القرار كما أوضحت الوزارة بهدف خلق فرص عمل للسعوديين وتوسيع المجال أمامهم، وتم قصر هذه المهن فقط عليهم لكونها تجني مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

 

ويمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 أو عبر بوابة معاً للرصد على الرابط: https://rasd.ma3an.gov.sa.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *