عاجل .. السعودية تطلق عملات معدنية فئة ريال وريالين وتوقف طباعة الورقي التخطي إلى المحتوى

عاجل .. السعودية تطلق عملات معدنية فئة ريال وريالين وتوقف طباعة الورقي

عاجل .. السعودية تطلق عملات معدنية فئة ريال وريالين وتوقف طباعة الورقي
السعودية تطلق عملات معدنية

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت المملكة العربية السعودية لاستعدادها لإطلاق عملات معدنية من عدة فئات منها الريال والريالان، وذلك بناء على ما نشرته مؤسسة النقد السعودي، فقد أوضحت بكونها تستعد لتغير العملات الورقية والأعتماد على العملة المعدنية، وذلك ما سوف يتم عمله على مراحل حتى التوقف من طباعة العملات الورقية بشكل كامل لتلك الفئات المشار إليها.

 

كما نقلت بعض من الصحف السعودية عن “طلعت حافظ ” الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالمصارف السعودية، تأكيد اللجنة على قرار طبع عدد من فئات العملة المختلفة تلك التي سوف يتم استخدامها في الأسواق خلال الفترة القادمة، مشيرا إن فئة الريال والريالين المعدنية ستخلق قيمة حقيقية لها للتداول في البيع، مؤكدا كثير من السلع تباع بأسعار بين الريال والخمسة ريالات في المشتريات اليومية من غذاء أو مشروبات.

 

كما أضاف “حافظ” أن العملات المعدنية من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة تلك التي تعد من شأنها أن تعمل على تطوير الأقتصاد السعودي.

 

كما ذكر “حافظ” أن القرار المشار إليه بوقف استخدام العملة الورقية واستبدالها بالعملة المعدنية يحتاج إلى موافقة من الجهات العليا والتي تمثلت في العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *