نتائج جلسة اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان التخطي إلى المحتوى

نتائج جلسة اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان

نتائج جلسة اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان

انعقدت اليوم جلسة لمجلس الوزراء بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لبحث العديد من القضايا الداخلية والخارجية أهمها الحج وامور المواطنين والمقيمين والعلاقات الخارجية بين المملكة وباقي الدول حول العالم, حيث ناقشت هذه الجلسة الكثير من القضايا وسنذكرها لكم في هذه الخبر جميعها.

 

اعرب خادم الحرمين عن ترحيبه بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي في لقائهم التشاوري السادس عشر الذي سيعقد غداً في جدة, كما أطلع – أيده الله – المجلس على نتائج استقباله لوزير خارجية بريطانيا.

 

اطمأن الملك سلمان على الاستعدادات التي تقوم بها الجهات ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوار استعداداً لشهر رمضان المبارك, مؤكداً حرص المملكة على تقديم أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين انطلاقاً من واجباتها ومسؤولياتها تجاه جميع المسلمين, وتوفير كل ما من شأنه ضمان أمن وسلامة ضيوف الرحمن, ووجه جميع الجهات ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوار بتكثيف الجهود لتهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي الحرمين الشريفين.

 

رفع مجلس الوزراء الشكروالعرفان لخادم الحرمين على صدور موافقته على إعفاء مزارعي مناطق الدرع العربي من سداد قروض صندوق التنمية الزراعية بسبب الجفاف.

 

أكد مجلس الوزراء أن رعاية الملك للمباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين لكرة القدم التي أقيمت بين فريقي الأهلي والنصر يجسد ما يحظى به شباب و رياضيو المملكة من اهتمام ودعم وتشجيع من الملك المفدى وحرص على تنمية وتطوير هذا القطاع وتحفيز الشباب للإنجاز والتميز .

 

مجلس الوزراء يطلع على ما رفعه معالي وزير العدل، بشأن اكتمال انتقال دوائر الاستئناف الجزائي والدوائر الجزائية من ديوان المظالم إلى القضاء العام في وزارة العدل, حيث باشرت الدوائر أعمالهافي المحاكم الجزائية بتاريخ 8/8/ 1437هـ تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين بتطوير مرفق القضاء.

 

نوه مجلس الوزراء بنتائج أعمال الدورة 139 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون، وبالقرارات الصادرة عن الاجتماع غير العادي لمجلس وزراء الخارجية العرب, كما نوه المجلس باعتماد مجلس وزراء الإعلام العرب في ختام أعمال دورته السابعة والأربعين القدس ” عاصمة للإعلام العربي”, تأكيداً لما للقدس من مكانة خاصة في العالم العربي والإسلامي.

 

وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة ماليزيا للتعاون في المجال العلمي والتقني والصناعي لأغراض الدفاع الوطني.

 

قرر مجلس الوزراء إضافة ممثل من وزارة المالية وممثل من وزارة الخدمة المدنية إلى عضوية اللجنة (المؤقتة) التي تباشر الاختصاصات التي كانت مسندة إلى مجلس التعليم العالي (الملغى) المتعلقة بالأمور التنفيذية المستمرة اللازمة لتسيير أعمال الجامعات والمشكلة بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 12/ 9/ 1436هـ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *