الجوازات تحذر المتسترين على العمالة السائبة والمتغيبة والمخالفة لشؤون الإقامة التخطي إلى المحتوى

الجوازات تحذر المتسترين على العمالة السائبة والمتغيبة والمخالفة لشؤون الإقامة

الجوازات تحذر المتسترين على العمالة السائبة والمتغيبة والمخالفة لشؤون الإقامة
جواز

وكالة اليوم الاخبارية – حذرت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية الأشخاص الذين يقومون بالتستر على العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة بالمملكة، وتوعدتهم بأشد وأقصى العقوبات.

 

كما وشدتت على العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية” أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، فإنه يعرض نفسه لعقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر والغرامة التي تصل إلى ( 100.000 ) مئة ألف ريال بالإضافة إلى ترحيل أو كلا المخالفات مع بعضها البعض إذا أضطر الامر.

 

كما وأرسلت بيانا لأصحاب المنشآت الصناعية والتجارية في المملكة تحذرهم فيه من تشغيل العمالة السائبة والمخالفة، وتدعوهم للتبليغ فورا عن أي عمالة مخالفة وإلا سيكون عقابهم مثل عقاب المتستر عنهم. بالإضافة لحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، وسجن المدير المسؤول لمدة ستة أشهر مع الترحيل إن كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

 

ونوهت الى انه بإمكان صاحب العمل تسجيل تغيب العمالة المنزلية (تسجيل هروب) آلياً من خلال خدمات الجوازات المقدمة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، وللإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل من خلال هاتف البلاغات (989).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *