الكويت : رفض الطعون وإعدام المتهم الأول في انفجار مسجد الصادق التخطي إلى المحتوى

الكويت : رفض الطعون وإعدام المتهم الأول في انفجار مسجد الصادق

الكويت : رفض الطعون وإعدام المتهم الأول في انفجار مسجد الصادق
الكويت : رفض الطعون وإعدام المتهم الأول في انفجار مسجد الصادق

 

وكالة اليوم الإخبارية – قررت محكمة التمييز الكويتية رفض الطعون المقدمة من النيابة العامة والمتهمين في حكم محكمة الاستئناف في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق، وقد أيدت ذلك الحكم الصادر منه بإعدام المتهم الأول في القضية، وكانت الدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف قد دعمت خلال شهر ديسمبر الماضي حكم الإعدام المستأنف بخصوص المتهم الأول في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق.

 

وألغت (الاستئناف) الحكم المستأنف بخصوص إعدام المتهم التاسع والقضاء مجدداً ببراءته من التهمة المنسوبة إليه (الإعدام) وتم عقابه 15عاما عن التهمة المنسوبة إليه وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك. كما أقرت المحكمة بتعديل الحكم المستأنف بمعاقبة المتهم العاشر بالحبس خمس سنوات عن التهمة المنسوبة إليه وتأييد الحكم المستأنف فيما قضى بخصوص المتهمة الـ 13، وتم تعديل الحكم المستأنف بمعاقبة المتهمة الـ14 بالحبس خمس سنوات عما أسند إليها وتأكيد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك.

 

وغيرت محكمة الاستئناف الحكم المستأنف بمعاقبة المتهم الـ17 بالحبس خمس سنوات بما أسند إليه والتأييد فيما عدا ذلك إلى جانب تعديل الحكم المستأنف بمعاقبة المتهم الـ18 بالحبس سنتين بما أسند إليه والتأييد فيما عدا ذلك، وأيدت محكمة الاستئناف أيضا على الحكم المستأنف فيما قضى به بخصوص المتهمة الـ20 وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة الـ21 بالحبس سنتين عن التهمة المنسوبة إليها والتأييد فيما عدا ذلك.

 

وكان مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة قد واجه تفجير إرهابي كبير في 26 يونيو الماضي أثناء صلاة الجمعة في رمضان الماضي، حيث نفذه شخص انتحاري الذي انقضت الدعوى بالنسبة له بالوفاة؛ مما أدى إلى وفاة 26 شخصا وإصابة 227 بجروح متفاوتة الدرجات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *