تعرف على موعد تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس والفئات المستثناه من القرار التخطي إلى المحتوى

تعرف على موعد تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس والفئات المستثناه من القرار

تعرف على موعد تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس والفئات المستثناه من القرار
وزارة العمل

وكالة اليوم الاخبارية – أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إلى  قرارها الجديد والمتعلق بمنع العمل للعمالة تحت أشعة الشمس بدءا من شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى  الإعلان عن تلك الفئات المستثناه من القرار.

 

فقد اعلنت الوزارة أنه بدءا من يوم 10 رمضان المقبل، سوف يتم تطبيق القرار الجديد والمتعلق بمنع العمل تحت أشعة الشمس، ذلك القرار المتعلق بالمنشآت المتواجده بداخل المملكة العربية السعودية وذلك بدءا من الساعة 12 ظهرا حتي الساعة 3 عصرا، ذلك على أن يستمر القرار حتي يوم 14 ذو الحجة، فجاء القرار رغبة من الوزارة للمحافظة على صحة العاملين، بالإضافة إلى  العمل على توفير بيئة عمل صحية للعمالة.

 

كما صرح “الدكتور فهد بن عبدالله العويدي” وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة  تخت أشعة الشمس في تلك الفترة المشار إليها، وذلك لكونها سوف تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مما يصعب على العامل مواصلة عملة في تلك الظروف.

 

كما أوضح ” العويدي” أن القرار يستثني منه العاملين في شركات النفط والغاز، ذلك بالإضافة إلى  العاملين في الصيانة للحالات الطارئة، ولكن شدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *