شركات الاستقدام تلجأ إلى نظام تأجير العمالة المنزلية لإرضاء الدول المصدرة التخطي إلى المحتوى

شركات الاستقدام تلجأ إلى نظام تأجير العمالة المنزلية لإرضاء الدول المصدرة

شركات الاستقدام تلجأ إلى نظام تأجير العمالة المنزلية لإرضاء الدول المصدرة
شركات الاستقدام تلجأ إلى نظام تأجير العمالة المنزلية لإرضاء الدول المصدرة

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت شركات الاستقدام السعودية أخيرا عن تنفيذها لبرنامج استأجار العمالة المنزلية طبقا لنظام الساعة، وذلك ما يعد مناسب للغاية مع قدوم شهر رمضان الكريم وأيضا فترة الأجازة الصيفية، فقد جاء القرار ليتم تأجير العمالة حسب الساعة أو بالشهر.

 

وقد ذكرت مصادر صحفية أن شركات الاستقدام عملت على تنفيذ القرار الجديد لوزارة العمل وذلك بعد أن أوقفت نظام التوسط لجلب العمالة المنزلية للأسر تلك التي تصل مدتها إلى  عامين، كما يعد النظام الجديد من شأنه أن يعمل على إلزام الأسرة دفع مستحقات العاملة وذلك أثناء كتابة العقد التأجيري، وذلك ما يضمن مستحقات العمالة.

 

كما أن النظام الجديد لتطبيق ساعات العمل من شأنه أن يعمل على محاربة السوق السوداء، ذلك بالإضافة إلى  منع تلك المشاكل الناتجة عن هروب العمالة المنزلية وأيضا المخالفات التي تتعلق بنظام العمل والإقامة التي تظهر من قبل العمالة المنزلية، وأيضا خفض معدلات الجريمة.

 

وأعلنت وزارة العمل عن مرتبات العمالة المنزلية خلال شهر رمضان الكريم تلك التي قد تصل إلى  2500 وأربعة آلاف ريال شهريا.

 

ويذكر أيضا أن قرار توقف شركات الاستقدام عن العمل بنظام التوسط قد جاء نتيجة توقف بعض من الدول عن منح تأشيرات للأسر، وذلك ما يرجع إلى لقلة المبالغ المدفوعة أو رغبة العاملات العمل بنظام الشركات لضمان حصولهن على عقود ملزمة لساعات العمل والمرتب الشهري، ذلك بالإضافة إلى  منح العمالة أجازات أسبوعية متفق عليها أثناء توقيع العقد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *