فيديو: مصر تستلم أكبر صفقة عسكرية في تاريخها التخطي إلى المحتوى

فيديو: مصر تستلم أكبر صفقة عسكرية في تاريخها

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قالت مصادر روسية، إن وفداً عسكرياً مصرياً رفيع المستوى سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وسوف يكون الهدف من هذا الزيارة استلام حاملة الطائرات الفرنسية التي تعاقدت عليها مصر، ورفع العلم المصري عليها يوم الخميس المقبل؛ لتنضم إلى أسطول القوات المسلحة.

 

وتمثل هذا الصفقة حاملة الطائرات الفرنسية “ميسترال”  التي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر،  أولى الصفقات وسوف تلحقها واحدة أخرى أطلق عليها اسم أنور السادات، من أهم الصفقات في تاريخ مصر العسكري، ومن شأنها نقل ميزان القوى البحرية إلى الجيش المصري إقليميا.

 

وذكرت مصادر ان حاملة الطائرات “جمال عبد الناصر”، قد قامت برحلة بحرية تجريبية استغرقت أسبوعا، وكان على متنها 170 بحارًا مصريًا يرافقهم 50 من الخبراء الفرنسيين.

 

وتتميز الحاملة الطائرات “ميسترال”، انها تستطيع حمل  22 ألف طن، في حين أن طولها يبلغ 199 مترًا وعرضها 32 مترًا، بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم/ الساعة، وتسير بسرعة 28 كم/ الساعة، ويبلغ طاقمها 180 شخصًا.

 

وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7 ملم، وتتكون من سطح السفينة ومساحته 5200 متر مربع يتضمن 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات، الأول ملاحي والثاني جو أرض وآخر للهبوط على سطح السفينة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *