الأحوال المدنية: الحقيقة الكاملة لمنح الجنسية لمواليد الأجانب في السعودية التخطي إلى المحتوى

الأحوال المدنية: الحقيقة الكاملة لمنح الجنسية لمواليد الأجانب في السعودية

الأحوال المدنية: الحقيقة الكاملة لمنح الجنسية لمواليد الأجانب في السعودية
لأحوال المدنية

وكالة اليوم الاخبارية – أشار وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، إلى حقيقة منح الجنسية السعودية لمواليد المقيمين في المملكة.

 

فقد اهتمت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية لتوضيح الأمر، فأشارت بكونها اشاعة أنتشرت أمس الأحد بشكل كبير، فلم تصدر أي قرارات تتعلق بتجنيس مواليد الأجانب في السعودية.

 

كما صرح “محمد الجاسر” المتحدث باسم الأحوال المدنية، أن ما يتعلق بالموضوع المنتشر بأستعداد المملكة بأعطاء المواليد الجنسية السعودية بدءا من عام 2016 يعد قرار غير صحيح ولم تصدر المملكة أي أمر متعلق بذلك القرار.

 

كما ذكر “الجاسر” أن أنتشر تلك الاشاعة لسيت تعد المرأة الأولى لها بل انتشرت كثيرا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، موضحا أن الأمر أهتم به الكثيرين وتفاعلون مع من خلال التعليقات المتداوله على الأخبار المنتشرة.

 

فيذكر أن بعض من المواقع الإخبارية قد تداولت لخبر إشاعة تجنيس المواليد الغير سعوديين ومنهم الجنسية السعودية، فنوهت المملكة للمواطنين والمقيمين بضرورة عدم التصديق لمثل تلك الأخبار وضرورة التأكد منها من خلال مصادرها الموثوق فيها والتي تتمثل في المواقع الرسمية لوزارة الداخلية، فقد ذكر في تلك الأخبار الكاذبة أن المقيم يتم تخيرة بالإختيار بين الجنسية السعودية أو الإحتفاظ بالجنسية الأصلية لطفلة وذلك ما يعد غير صحيح ولم تذكر أي قرارات تتعلق به.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *