ألف وظيفة يوفرها مصنع صب معادن بين "أرامكو" وشركة إيطالية التخطي إلى المحتوى

ألف وظيفة يوفرها مصنع صب معادن بين “أرامكو” وشركة إيطالية

ألف وظيفة يوفرها مصنع صب معادن بين “أرامكو” وشركة إيطالية
شركة أرامكو

وكالة اليوم الاخبارية – وقعت شركة “أرامكو” السعودية اليوم الأربعاء على مذكرة تفاهم مع كل من “جنرال إلكتريك” و”سيفيدال إس.بي.أ” الإيطالية، وذلك للعمل على إنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن، وقد أشارت الشركة أن المصنع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

كما أعلنت شركة “أرامكو” أن الهدف من إنشاء المصنع هو العمل على دعم توطين الصناعات في قطاعي الطاقة والصناعة البحرية، كما أعلنت الشركة انها سوف تعمل على توفير ألفي وظيفة في الفترة القادمة.

 

وأوضحت شركة “أرامكو” اليوم خلال أجتماع صحفي لها، أن المشروع الجديد المشار إليه تشتمل تكلفته المادية حوالي 1.5 مليار ريال سعودي، وذلك ليكون المشروع الجديد في رأس الخير الواقعة ضمن المنطقة الصناعية للهيئة الملكية للجبيل وينبع، وقد ذكرت الشركة أن المشروع المشار إليه سوف يبدء تنفيذه في 2020 وسوف يعمل على توفير ألفي وظيفة للسعوديين والوافدين أيضا.

 

ويذكر أن مشروع شركة “أرامكو” جاء ليتناسب مع رؤية المملكة 2030 التي أشار إليها ولي ولي العهد، والتي من المقرر أن تشهد المملكة خلالها نهضة أقتصادية كبرى تعمل من خلالها على توفير الكثير من فرص العمل بالإضافة إلى التقدم الإقتصادي الذي سوف تشهده في القريب العاجل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *