الجوازات تعلن رسميا بدء إصدار الجواز لـ ١٠ سنوات اختياريا .. وتدعو إلى عدم رهنه التخطي إلى المحتوى

الجوازات تعلن رسميا بدء إصدار الجواز لـ ١٠ سنوات اختياريا .. وتدعو إلى عدم رهنه

الجوازات تعلن رسميا بدء إصدار الجواز لـ ١٠ سنوات اختياريا .. وتدعو إلى عدم رهنه
الجوازات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “اللواء سليمان اليحيى” مدير عام الجوازات، قبل قليل خلال مؤتمر صحفي قام به للإعلان عن حقيقة أصدار جوازات سفر سعودية جديدة، بالإضافة إلى  توضيح نظام اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر، فقد أشار إلى  موعد بدء إصدار الجواز لمدة 10 سنوات بشكل اختياري، وذلك لمن بلغت مدة إقامتهم بالمملكة 20 عاما، وذلك بدءا من غرة رمضان.

 

كما أضاف “اللواء اليحيى” أن تجديد الجواز لمدة 10 سنوات اختياريا، فأوضح بأن بإمكان المجديدن تجديد جوازهم لمدة خمس سنوات أو عشرة سنوات حسب اختيارهم.

 

كما دعا “اليحيى” إلى  أهيمة المحافظة على جواز السفر، والعمل على تجديدة وذلك قبل إنتهاء مدته والتأكد من صلاحيته قبل السفر.

 

فقد أوضحت أن الرسوم الخاصة بإصدار جواز السفر تمثلت في 150 ريال سعودي لإصدار الجواز مدة 5 سنوات، بينما يتم دفع 300 ريال سعودي وذل لإصدار جواز سفر مدة 10 سنوات.

 

كما أضاف “اليحيى” أن الجوازت تستعد لجمع كافة الإجراءات الخاصة به وذلك للعمل على توفرها بشكل إلكتروني لخدمة المواطنين والمقيمين أيضا.

 

وخلال المؤتمر المقام تم الإشارة إلى  نظام “أبشر” و “مقيم”، ذلك بالإضافة إلى  عدم التساهل في تسليمها لأي شخص، وتأكيد أهمية تسجيل البصمة، فيذكر أن الجوازات تهتم الآن لتعميم نظام البصمة وذلك على جميع المنافذ.

 

كما أن السعودية قد أعلنت أن النظام الجديد لا يمكن تطبيقة على من هم تقل مدة إقامتهم بالمملكة عن 20 عاما، وذلك من إصدار أو تجديد جواز السفر أكثر من خمس سنوات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *