السعودية تنظم عمل للمرافقين والمرافقات الوافدين في المملكة التخطي إلى المحتوى

السعودية تنظم عمل للمرافقين والمرافقات الوافدين في المملكة

السعودية تنظم عمل للمرافقين والمرافقات الوافدين في المملكة
تنظم عمل للمرافقين والمرافقات الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مصدر مطلع أن هناك بعض من التوجهات المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة، تلك التي تتعلق بوضع ترتيبات اللازمة للعمل على تنظيم عمل المرافقين والمرافقات للوافدين المتواجدين بالمملكة.

 

فقد أشارت التفاصيل إلى أن هناك مصادر مطلعة عملت على صدور بعض من التوجيهات، التي تعد من شأنها أن تعمل على تنظيم عمل المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة التي تتواجد في الممكلة، وذلك من قبل وزارة العمل وبالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية.

 

كما ذكر أن القرار الصادر راجع للموافقة على عمل المرافقين وذلك بدلا من استقدام العمالة من الخارج، ذلك بشرط أن يجتازوا تلك الاختبارات المقررة من الأجهزة الحكومية.

 

كما أفاد المصدر إلى أن عمل المرافقين والمرافقات من المقرر أن يشتمل كافة التخصصات والمجالات المختلفة، فيتم اختيار المجال المناسب معهم، ويشترط أن يتوفر لدي صاحب العمل كافة الشروط الخاصة بالاستقدام.

 

كما تعد من الشروط الأخرى الموضوعه أن تتوفر لديهم كافة الاشتراطات التي تتعلق بمزاولة العمل، ذلك بالإضافة إلى قصر عمل المرافقين على الزوج والزوجة والمحرم للمرأة العاملة فقط، كما يشترط أن يتجاوزوا تلك الاختبارات الموضوعه لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *