السعودية : مواطن يقدم بلاغ ضد العمالة المخالفة في الباحة التخطي إلى المحتوى

السعودية : مواطن يقدم بلاغ ضد العمالة المخالفة في الباحة

السعودية : مواطن يقدم بلاغ ضد العمالة المخالفة في الباحة
السعودية :مواطن يقدم بلاغ ضد العمالة المخالفة في الباحة

وكالة اليوم الإخبارية – في اطار التعاون المتشرك بين المواطنين و وزارة العمل  في محافظة العقيق بمنطقة الباحة قام احد المواطنين بالتقدم ببلاغ عن وجود عمالة مخالفة ف احدى المشاريع الموجودة بالمنطقة تحت الانشاء وان العاملة الغير شرعية تقوم بالعمل لحسابها الخاص . في اوقات معينة من العمل في المشروع .

 

واكد المتحدث الاعلامي لوزارة العمل في محاافظة العقيق بمنطقة الباحة صالح الزهراني ان الجهات المعنية بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بوجود عمالة مخالفة في اي منطقة اكدت ان احد المواطنين قام بتقديم بلاغ يؤكد فيه بوجود عمالة غير شرعية تعمل لحسابها الخاص في  احد المشاريع الموجودة بالمنطقة تحت الانشاء  وعلي الفور قامت ادارة التفتيش بالمحافظة بمراقبة  المشروع حتى تبين وجود هذه العمالة المخالفة .

 

وعلي الفور قام مكتب العمل وقوة من الشرطة بالهجوم المفاجىء علي المكان وضبط بالفعل اربعة عناصر من العمالة المخالفة التي تعمل لحسابها الخاص . مما ادى الى قيام الجهات المعنية باتخاذ اللازم تجاهم وتحويلهم الى ادارة العمال الوافدين بمنطقة الباحة . لبدء التحقيق معهم والعمل علي ترحيلهم من البلاد ومن الممكن استباعدهم نهائيا حيث ان القوانين العمالية في البلاد تمنع عمل الوافدين لحسابهم الشخصي بدون كفيل .

 

ومن جانبه اكد المتحدث الاعلامي لوزارة العمل ان الوزارة ترحب  باي بلاغ يقوم به اي مواطن ضد اي عمالة غير شريعة بالدولة عن طريق الخط الساخن 19911  او عن طريق صفحة الوزارة علي الفيس بوك .وان هناك فريق عمل كامل  من الوزارة يعمل علي متابعة الشكاوي والبلاغات ومتابعة سير عمل التحيقات وطلب من جانبه علي كافة المواطنين بعدم التهاون مع اي مخالفة عمالية تضر بسلامة سير الدولة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *