المرور: تعديل قيمة المخالفات قيد الدراسة .. وكلمة "السائق تحت التدريب" مخالفة التخطي إلى المحتوى

المرور: تعديل قيمة المخالفات قيد الدراسة .. وكلمة “السائق تحت التدريب” مخالفة

المرور: تعديل قيمة المخالفات قيد الدراسة .. وكلمة “السائق تحت التدريب” مخالفة
مرور

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “اللواء عبدالله الزهراني” مدير عام المرور في المملكة العربية السعودية، أن المرور تعمل على إضافة بعض من الفئات التي تعد من شأنها أن تعمل على تهديد سلامة المواطنين، وأيضا العمل على ضبط الحركة على الشوارع.

 

وتابع ” الزهراني” أن اللجنة لم تتوصل حتي الأن لقيمة جديدة للمخالفات المرورية، ولكنه أشار إلى  أن هناك مخاففة جديدة يتم دراساتها ليتمك إضافتها إلى  11 مخالفة مرورية يتم العمل بها في الوقت الحالي.

 

كما أشار “الزهراني” أنه لا يمكن الإفصحاح عن تلك المخالفة الجدية التي تعمل الإدارة على دراستها، ولكنه أوضح بكونها تعد من مصلحة المواطن وأيضا فيها من شأنها أن تعمل على ضبط الحركة المرورية وأيضا توفير السلامة لسالكي الطريق، وذلك حسب ما نقلت بعض من الصحف السعودية.

 

وأضاف “الزهراني” خلال تصريحاته الصحفية التي عمل على إطلاقها أمس الثلاثاء، أن المرور يعمل على ماوصلة الاجتماعات وذلك مع الجهات المعنية وأيضا المرتبطة بالتأمين على المركبات وذلك من أجل خفض قيمة التأمين.

 

كما أشار ” الزهراني” أن هناك بعض من المؤشرات الإيجابية تلك التي تتعلق بتطبيق ” باشر” الذي يهتم برصد المخالفات المرورية بواسطة رجل المرور عن طريق هواتفهم الذكية، مؤكدا إلى  أنها لا تزال في حالة تجريبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *