اليوم بدء دخول البصمة الوراثية نطاق التنفيذ التخطي إلى المحتوى

اليوم بدء دخول البصمة الوراثية نطاق التنفيذ

اليوم بدء دخول البصمة الوراثية نطاق التنفيذ
اليوم بدء دخول البصمة الوراثية نطاق التنفيذ

 

وكالة اليوم الإخباريةقامت الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإدارة العامة للأدلة الجنائية بتجهيز ثلاثة مراكز خدمة استعدادا للبدء في استقبال المواطنين الراغبين في الحصول على جوازات سفر إلكترونية ، بعد القيام بأخذ البصمة الوراثية منهم.

 

ومن المقرر أن يكون خلال منتصف شهر يونيو الحالي ، حيث قد تم دخول قانون تطبيق البصمة الوراثية «دي إن إيه» حيز التنفيذ اليوم، وقد تم انتقال ثلاثة فرق من إدارة المختبرات وإدارة الاستعراف الآلي والبصمة الوراثية إلى تلك المراكز ، حيث قد أنهت التجهيزات اللازمة لاستقبال المواطنين.

 

ومن المتوقع ألا تتعدى العملية الدقيقة الواحدة فقط وتتمثل بـ «مسحة» من اللعاب لكل فرد من العائلة يرغب في استخراج جواز سفر الكتروني ويتم إدخالها في قاعدة بيانات المواطنين ، بحسب مصادر أمنية .

 

وتشير المصادر إلى أنه سيتم وقف الجواز العادي عن العمل خلال عام حيث يعد فترة عام مدة سماح كافية، ومن المقرر أن يتم وقف كل معاملات الجواز العادي تلقائياً ، نظرا لأن الكثير من المعاملات يتم إنجازها الكترونياً وبالربط الآلي.

 

ونذكر أنه قد تم تطبيق التجربة من قبل على البدون بالتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وكانت ناجحة وسهلة بامتياز ، بحسب المصادر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *