بالفيديو: سعودية تمزق شهادتها .. وتشكر بلدها التخطي إلى المحتوى

بالفيديو: سعودية تمزق شهادتها .. وتشكر بلدها

بالفيديو: سعودية تمزق شهادتها .. وتشكر بلدها
سعودية تمزق شهادتها

وكالة اليوم الاخبارية – انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يشير لقيام فتاة سعودية حاصلة على شهادة الماجستير تقوم بتمزيق شهادتها، وذلك تعبيرا عن غضبها لعدم تمكنها من إيجاد  فرصة عمل مناسبة لها، كما يظهر مقطع الفيديو الفتاة وهي تقول “شكرا يا بلادي”.

 

كما نقلت بعض من الصحف السعودية أراء علماء النفس عن ذلك التصرف الذي قامت به الفتاة، فقد وجدوا بكونه تصرف غير تربوي ومتهور، وقد يترتب عليه تقليده من جانب الكثيرين اعتقادا منهم بأنه سوف يعالج المشكلة ويجدون من خلاله الوظيفة المناسبة لهم.

 

كما عبر البعض الأخر من علماء النفس، عن تصرف الفتاة بكونه يصدر من بعض الشباب بسبب شعورهم بالإحباط واليأس، خاصة من جانب الحاصلين على شهادات ومؤهلات عالية ولم يجدون الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتهم، مشيرا إلى أنه يجب على المسؤلين توفير فرص عمل لهؤلاء الشباب واستغلال طاقتهم الإيجابية.

 

وقد عمل الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” على اطلاق هاشتاكا تحت عنوان ” ماجستيرية تمزق شهادتها”  وقد وصلت عدد التغريدات عليه لأكثر من 30 ألف تغريدة ما بين مؤيد ومعارض وذلك ما يشير إلى  أهتمام الكثيرين بالأمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *