طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية التخطي إلى المحتوى

طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية

طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية
تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – تعد دول الخليج من أكثر الدول التي تحتوي على عدد كبير من العمال المغتربين، حيث أن الأشخاص عادة ما يلجأون إلى السفر إلى دول الخليج من أجل العمل، ومن أكثر الدول التي يذهب إليها الأفراد هي المملكة العربية السعودية.

 

 ولكننا نجد أن الأفراد الذين يعملون في مختلف المجالات دائما ما يسعون من أجل أن يتمكنوا من إحضار عائلتهم للمكوث معهم في السعودية، لذلك قامت المملكة العربية السعودية بتسهيل الأمر على الأشخاص من خلال تقديم تأشيرة الزيارة العائلية للأشخاص.

 

تأشيرة الزيارة العائلية

إن تأشيرة الزيارة العائلية تتمثل في أنها تأشيرة تقوم وزارة الخارجية السعودية بتقديمها للأفراد المغتربين من أجل أن يقوم الفرد بدعوة عائلته إلى الزيارة، ولكن تكون هذه الدعوة على مسئولية الفرد الداعي.

 

الأشخاص المنتفعين من تأشيرة الزيارة العائلية

إن تأشيرة الزيارة العائلية تصدر فقط للأقارب من الدرجة الأولى للشخص المغترب، حيث أن هؤلاء الأفراد يتمثلون في الأب والأم والزوجة والأولاد، كما أنها تتيح لوالد ووالدة الزوجة بالزيارة أيضا.

 

كيفية الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية

يتم ذلك من خلال أن يقوم الفرد بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية http://www.mofa.gov.sa ، ومن ثم يقوم الفرد بإتباع التعليمات لإتمام الخطوات المطلوبة.

 

كما يجب أن لا يتم تقديم الطلب للزيارة إذا كان هناك تغيير في بيانات الجوازات للأفراد المقدمة حيث أنه لابد أن تكون باقي على إقامتك مدة تزيد عن 3 أشهر، إذا كانت مدة الزيارة شهر فهي تحسب 30 يوم من لحظة دخول الزائر إلى المملكة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *