عاجل: إسرائيل تعلن قبول مبادرة السلام السعودية.. بعد رفض دام 14 عاما التخطي إلى المحتوى

عاجل: إسرائيل تعلن قبول مبادرة السلام السعودية.. بعد رفض دام 14 عاما

عاجل: إسرائيل تعلن قبول مبادرة السلام السعودية.. بعد رفض دام 14 عاما
مبادرة السلام

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت بعض التقارير الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قد أعلن عن قبول تلك المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، والتي عرفت باسم مبادرة السلام تلك التي تبنتها القمة العربية في بيروت عام 2002 .

 

كما أشار التقرير أن “نتنياهو” على استعداد للتفاوض مع الفلسطينيين وذلك بناء على تلك المبادرة تلك التي رفضتها إسرائيل عدة مرات لأكثر من 14 عاماً.

 

وأضاف التقرير إلى المطالبة بالانسحاب الكامل من الجانب الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة تلك التي تشتمل على الجولان السوري حتى الخط الرابع، ذلك بالإضافة إلى  الأراضي المحتلة في جنوب لبنان، وأكد أيضا على ضرورة والتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين يتفق عليه وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، فيعد الهدف الرئيسي من تلك المبادرة هو حصول فلسطين على استقلالها وحرياها بما فيها أراضي الضفية الغربية وقطاع غزة وأيضا العاصمة المقدسة القدس الشرقية.

 

كما يمثل هدف المبادرة السعودية هو انتهاء النزاع وتحقيق الاستقلال للفلسطنين، وذلك ما يتم من خلال خروج الاسرائليين من الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى الدخول في اتفاقية سلام مع تحقيق الأمن لجميع دول المنطقة، وإنشاء علاقات طبيعية مع إسرائيل في إطار هذا السلام الشامل لحقن الدماء، وذلك ليعم الرخاص والاستقرار داخل فلسطين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *