جدول زيادة الرسوم على الخدمات المقررة للوافدين التخطي إلى المحتوى

جدول زيادة الرسوم على الخدمات المقررة للوافدين

جدول زيادة الرسوم على الخدمات المقررة للوافدين
الخدمات المقررة للوافدين

 

وكالة اليوم الإخباريةجدول زيادة الرسوم على الخدمات المقررة للموظفين المغتربين في ظل نظر المؤسسات الحكومية وخاصة الخدمية إلى النظير المادي الذي تحصل عليه مقابل الخدمات التي تؤديها لحساب المواطنين المقيمين بها وقررت أنه حان الوقت لإيجاد حلول قانونية لتمكنها من العمل على زيادة سعر تلك الخدمات وذلك من أجل جعل سعر تلك الخدمات تتناسب مع تكاليفها التي تتواكب مع الوقت الحالي حيث أن سعر هذه الخدمات لم يشهد أي زيادة منذ وقت طويل.

 

ولذلك أكد أحد المسؤولين في هذا الشأن أن الحكومة تبحث في النصوص القانونية على ثغرة أو مخرج قانوني يتيح لها أن تضمن زيادة أسعار الرسوم المقررة لاستخدام الوافدين لخدمات القطاعات والمرافق الحكومية.

 

وأنها سوف تقوم بعمل جدول تذكر فيه كل ما يتعلق بالخدمات المراد زيادة الرسوم الخاصة بها وأيضا نسبة الزيادة المقررة على كل خدمة، وأكدت المصادر الحكومية أن الدولة تقوم ببحث ودارسة تلك المسألة وما مدى الحجة القانونية التي تسمح لهم بزيادة الرسوم المقررة على الخدمات.

 

وتؤكد أنه من الضروري العمل على الزيادة بالأسعار على تلك الخدمات لأسباب هامة ومنها أن تلك الأسعار لم تزد منذ سنوات، وبذلك أصبحت أسعار تأديتها لا تغطي تكلفتها، الأمر الذي يشكل عبء على اقتصاد الدولة مما يحتم العمل على زيادة رسوم تلك الخدمات من أجل العمل على تحسين الوضع الاقتصادي للدولة .

 

ورفع هذه التكاليف عنها وجعل الزيادة تتواكب مع الخدمة المقدمة وتكاليفها الحالية وأكدت أيضا بعض المصادر الحكومية أن مشروع القانون يدرس الآن من جانب رئاسة الوزراء وفور الانتهاء منه سوف تقوم على استعراضه وإلى جانب الخطة الماليةلعامي ٢٠١٦/٢٠١٥ وبعد انتهاء ذلك يحال مشروع القانون إلى مجلس الأمة لتقوم بالجزم في ذلك القرار والفصل فيه لأهميته الكبيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *