صندوق الإستثمار السعودي يستحوذ على 5% من خدمة شركة أوبر التخطي إلى المحتوى

صندوق الإستثمار السعودي يستحوذ على 5% من خدمة شركة أوبر

صندوق الإستثمار السعودي يستحوذ على 5% من خدمة شركة أوبر
شركة أوبر

وكالة اليوم الإخبارية – أعلن كل من صندوق الإستثمار السعودي  وشركة أوبر لخدمات النقل  عن استثمار جديد اليوم للصندوق في أوبر بقيمة مالية 3.5 مليار دولار أمريكي.

إجتذاب لرؤؤس الأموال

ويأتي هذا الاستثماربين الهيئة وأوبر  في سياق ما تعمل عليه شركة أوبر حالياً من إجتذاب لرؤوس الأموال من خلال الأسهم المالية المتعددة المطروحة من فئة  (Series G)  ويعد هذا الاستثمار ل الأكبر لكونه أحد أكبر الاستثمارات الدولية لصندوق الاستثمارات  العامة في المملكة  حتى تاريخه.
وقد  صرح المدير التنفيذي لشركة أوبر و المؤسس لها ترافيس كالانيك إن تجربتنا الجديدة في المملكة العربية السعودية هي مثال جدا رائع على الكيفية التي يتحقق من خلالها خدمات  أوبر  للركاب والسائقين والمدن المختلفة التي تخدم بها شركة أوبر ، وإننا نقدر الثقة التي يمثلها هذا الاستثماربين شركتنا وهيئة الإستثمار السعودي.

 

الجدير بالذكر  أن شركة أوبر هي التطور الجديد في عالم النقل السريع حول العالم حيث إنها تخدم في 15 دولة حتى الآن وتتلخص فكرة أوبر في الربط السريع والسهل بين كلاً من الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني يسهل تحميلة من خلال الماركت الخاص بالأجهزة المحمولة الحديثة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *