بالفيديو لماذا سمي بئر الخاتم بهذا الإسم التخطي إلى المحتوى

بالفيديو لماذا سمي بئر الخاتم بهذا الإسم

بالفيديو لماذا سمي بئر الخاتم بهذا الإسم
خاتم محمد علية الصلاة والسلام

وكالة اليوم الإخبارية -يقع بئر الخاتم والذي سنتعرف لماذا سمي بهذا الإسم من خلال التقرير التالي في الجهة الغربية من المدينة المنورة والذي يحكى أن آته الرسول صلى الله علية وسلم وشرب منه وجلس على طرفة ودل قدمية الشرفتين  بداخلة .

 

بئر الخاتم

بئر أريس هو الإسم الأصلي لبئر الخاتم وإليكم قصة بئر الخاتم فبعد أن إنتقل سيد الخلق أجمعين محمد علية أفضل الصلاة وأتم التسليم إلى الرفيق الأعلى تحولت الخلافة إلى سيدنا أبو بكر الصديق وكان يرتدي خاتم الخلافة فكانت الخلافة في عهد الصحابة يلبس لها خاتم  ويمى بخاتم الخلافة .

 

وحينما إنتقلت الخلافة من سيدنا أبو بكر لسيدنا عمر بن الخطاب لبس خاتم الخلافة وظل بيده حتى وصلت الخلافة لسيدنا عثمان بن عفان  وفي يوم ذهب سيدنا عثمان بن عفان لبئر أريس فخلع الخاتم من إصبعة وأخذ يعبث به فسقط من يدية في البئر وأخذوا يبحثون عن الخاتم طيلة ثلاثة أيام حتى إنهم نزحوا البئر ولكنهم لم يعثروا علية .

 

 

.ومن حينها وقد أطلق المسلمون على بئر أريس ببئر الخاتم ويذكر أن بئر الخاتم  شهد حينما بشر سيدنا محمد سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر بن الخطاب بالجنة وكان لذلك البئر المكانه الخاصة في قلوب المسلمين لإن الرسول الكريم كان يحب أن يجلس بقربه .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *